ليالي ضبابية متوقعة على بعض المناطق الداخلية .. ومدينة العين في قلب الحدث

2016/01/14 م ، 1437/04/04هـ
ليالي ضبابية متوقعة على المناطق الداخلية .. ومدينة العين في قلب الحدث
ليالي ضبابية متوقعة على المناطق الداخلية .. ومدينة العين في قلب الحدث

موقع ArabiaWeather.com – عمر الدجاني – من المُتوقع أن تعيش المناطق الداخلية من دولة الإمارات خلال الليالي القادمة على وقع أجواء رطبة للغاية وفرص عالية لتشكل الضباب، بحيث تكون مدينة العين وما حولها في قلب الحدث.

 

وترتفع نسب الرطوبة السطحية مع ساعات ليلة الخميس/الجُمعة على المناطق الداخلية إلى ما بين 90-100%،حيثُ يتوقع تشكُل الضباب على مدينة العين وما حولها خاصة خلال ساعات فجر وصباح الجُمعة، ويُحتمل تشكُل الضباب الخفيف على السواحل الشمالية للدولة، بالتزامن مع ظُهور كميات من السُحُب المُنخفضة.

 

ليلة الجُمعة/السبت، ترتفع نسب الرطوبة إلى ما بين 95-100% على أجزاء واسعة من المناطق الداخلية للدولة، ويُتوقع تشكُل الضباب على مدينة العين، والطرق الرابطة بينها وبين دبي وأبوظبي، إضافة إلى بعض الأجزاء الداخلية والغربية من إمارة أبوظبي، في حين تشهد المناطق الساحلية ضباباً خفيفاً، مع احتمال امتداد مؤقتاً مع ساعات الفجر.

 

ويُتوقع أن تستمر فرصة تشكُل الضباب بشكل شبه دائم خلال ليالي الأسبوع القادم على المناطق الداخلية، مع احتمال امتدادها للمناطق الساحلية أحياناً.

 

ويُحذّر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على مدينة العين والطرق المؤدية لها، إضافة إلى احتمال انتقال الضباب أحياناً إلى بعض المناطق الساحلية المُطلّة على الخليج العربي.

شاهد أيضاً