"ليلة في المتحف".. الآن يمكنك المبيت في هذه المتاحف الخمسة

2016/05/03 م ، 1437/07/26هـ
ليلة في المتحف

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تمر 10 سنوات على إنتاج فيلم "ليلة في المتحف" الكوميدي الشهير.. ربما ترغب في مشاهدة الفيلم بأجزائه الثلاث، ولكن ما رأيك في أن تكون أكثر طموحا وتقضي أنت أيضا مع أطفالك ليلة داخل أحد المتاحف التي أصبحت تتيح هذه الفرصة لزوارها.

 

المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، نيويورك

لا يبدو على هذا المتحف أي علامات لكونه يسمح بالمبيت بداخله، ولكن في كل مرة يفرج فيه عن مواعيد جديدة للمبيت تباع التذاكر بسرعة مع أسعار تتجاوز 375 دولار أحيانا، هناك أماكن منفصلة للأطفال والكبار، ويشمل مبيت الأطفال الجولات والأنشطة التفاعلية في صالات العرض وفيلم IMAX، بينما يشمل مبيت الكبار حفل استقبال مع فرقة موسيقية حية ووقتا حراً لاستكشاف صالات العرض.

 

متحف التاريخ الطبيعي في لندن

يمكن للزوار المشاركات في فعاليات "الديناصورات" وفعاليات فريدة أخرى من نوعها للأطفال والكبار، ومشاهدة عروض العلوم التربوية والنوم داخل صالات العرض إلى جانب الحفريات. وفي الصباح هناك عروض للحيوانات الحية قبل أن يفتح المتحف أبوابه.
بينما يستمتع البالغون خلال المبيت بوجبة من ثلاثة أطباق وجلسات تذوق للمكونات النباتية والحشرات الصالحة للأكل والاستماع إلى الموسيقى الحية.

 

المتحف الوطني للتاريخ الأمريكي (سميثسونيان)، واشنطن

المبيت هنا يدعو الضيوف إلى حل لغز سميثسونيان، فقد سرقت المغنية الآنسة روز ستة أشياء تحتاج إلى العثور عليه، وذلك بالتجول في أروقة المتحف للبحث عن الأدلة والمشاركة في الألعاب والمشاريع الحرفية والتجارب المختلفة، وبعد حل "لغز الجريمة" يمكنكم مع طفلك أخذ قسط من النوم في صالات العرض.

 

مجمع أنتربيد البحر والجو والفضاء، نيويورك

أنتربيد أو "المقدام" هو متحف عائم على حاملة طائرات قديمة راسية في نهر هدسون على ساحل مانهاتن بنيويورك، ويقوم المجمع بتنظيم المبيت للعائلات والمجموعات الشبابية مع تقديم مجموعة من الأنشطة التعليمية، منها جولة في جناح المكوك الفضائي، جولة بالمصباح اليدوي على سطح السفينة، وتجربة جهاز محاكاة الطيران.

 

متحف أونتاريو الملكي (ROM)، تورونتو

يوصف مبيت المتحف الخاص بالأطفال بأنه "أقصى عبور وراء الكواليس داخل متاحف تورونتو". يستمتع الضيوف بعد ساعات من التجول ببين صالات العرض بفرصة للتحدث مع خبراء المتحف، وعرض فيلم "ليلة في المتحف"، ومجموعة من الحرف، إضافة إلى وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل.
 

شاهد أيضاً