ماتيرا.. مدينة الحجارة ومنازل الكهوف في إيطاليا

2016/12/11 م ، 1438/03/12هـ
ماتيرا ، إيطاليا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بلدة ساحرة وشهيرة تُعتبر من أقدم القرى الموجودة في العالم، وهي مدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي بسبب منازلها المنحوتة في الصخور، هي بلدة "ماتيرا" التي تلقب بمدينة الحجارة في إيطاليا.

 

هي عاصمة محافظة ماتيرا الواقعة بمنطقة بازيليكاتا في إيطاليا وتفتخر بمساكنها الكهفية تعرف باسم "ساسي دي ماتيرا" وهي معلم تاريخي محفوظ بشكل جيد في الصخر ومن أهم مواقع التراث العالمي وعوامل الجذب السياحي في جنوب إيطاليا.

ماتيرا هي مدينة كبيرة نسبيا، وتعتبر المدينة القديمة واحدة من ضواحيها الأكثر جذبا للزوار، ومباشرة خارج البلدة القديمة تجد منازل ساسي دي ماتيرا المحفورة في الصخور الكلسية، وتقع ساسي على جانبي الوادي.

 

وعلى الجانب الشمالي يوجد حي ساسو باريسانو الذي تم تطويره تجاريا بشكل جزئي ليحتوي على عدد من المكاتب والمحلات والمساكن، أما ساسو كافيوسو فهو يقع على الجانب الجنوبي وهو الأكثر إثارة للاهتمام من الناحية التاريخية.

الوصول إلى ماتيرا أكثر سهولة من مدينة باري في منطقة بوليا، حيث تشغل شركة فيروفيي أبولو لوسان (FAL) قطاراتها من باري الى مركز مدينة ماتيرا، في رحلات تُقلع كل ساعة أو ساعتين، وتدوم ساعة ونصف من الزمن للوصول.

 

أما إذا كنت قادما من ألبيروبيلو، فالوسيلة لمناسبة تكون بواسطة السيارة، ولكن هناك أيضا خدمات النقل المكوكية.

 

شاهد أيضاً