ماذا تعرف عن بامفيليا في تركيا؟

2016/04/14 م ، 1437/07/07هـ
مدينة سيدة، من أشهر المدن التاريخية في الإقليم

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بمفيلية أو بامفيليا Pamfilya، إقليم يقع ضمن منطقة جنوب البحر المتوسط التركية، ويتمتع بشواطئ رملية كبيرة والعديد من الآثار الرومانية، ما يجعله وجهة مناسبة لمحبي السباحة والشغوفين بالتاريخ.

 

فما الذي تعرفه عن هذا الإقليم وعن وجهاته السياحية وأماكن الجذب الأكثر شهرة هناك؟

 

تحتل منطقة بمفيلية السواحل الشمالية لخليج انطاليا، وهي مساحة كبيرة من البحر الأبيض المتوسط، وبعض الأماكن الداخلية. كما أن بمفيلية هي واحدة من السهول الساحلية الكبيرة النادرة في غرب منطقة البحر الأبيض المتوسط التركية، إضافة إلى الشواطئ الرملية الكبيرة والطويلة.

 

من الناحية الإدارية الحديثة، ينام إقليم بمفيلية على الثلثين الأوسط والشرقي من مقاطعة أنطاليا.

أكبر المدن

  • أنطاليا Antalya، أكبر المدن ومركز المنطقة.
  • اكسو Aksu، مدينة صغيرة قريبة من لارا، كوندو، وبيرجي.
  • ألانيا Alanya، مدينة سياحية ساحلية وتاريخية تعود إلى السلاجقة.
  • بيليك Belek، تشتهر بملاعب الغولف وسط غابات الصنوبر.
  • كومكوي Kumköy، منتجع ساحلي بالقرب من مدينة سيدة الأثرية.
  • مانافجات Manavgat، مركز لزيارة الشلالات القريبة.
  • سيريك Serik، مدينة صغيرة قريبة من اسبندوس Aspendos.
  • سيده Side، منتجع شاطئي مع بعض الآثار الرومانية المحمية.

وجهات سياحية أخرى

حديقة كوبرولو الوطنية Köprülü ، تقع على بعد 92 كيلومترا شمال شرق أنطاليا، وتستند الحديقة على وادي كوبرولو العميق، وتشتهر بالجسر الروماني والمطاعم التي تقدم السلمون الطازج.

 

منتجع التزلج ساكليكنت Saklıkent، يقع على بعد 45 كيلومترا غرب أنطاليا، ومن الممكن أن تتمتع برياضة التولج خلال الفترة من نوفمبر وحتى مايو.

 

تيرميسوس القديمة Termessos، مدينة بيسيدية قديمة تقع بين الجبال على بعد 30 كيلومترا شمال غرب مدينة أنطاليا، وهي واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في تركيا.

كيفية الوصول إلى هناك:

المطار الدولي الوحيد في المنطقة هو مطار أنطاليا الدولي ويقع في ضواحي مدينة أنطاليا. وهناك مطار داخلي آخر أُفتتح عام 2010 وبدأ في استقبال بعض الرحلات الدولية خلال مواسم العطلات فقط، وهو مطار Gazipaşa على بعد حوالي 50 كيلومتر جنوب شرق ألانيا.

 

ولأصحاب السيارات المستأجرة، يمكنكم أن تسلكوا الطريق السريع D400 الذي يدخل المنطقة من الأطراف الشرقية والغربية ويمر عبر المناطق الساحلية، حيث يربط جميع المدن والبلدات الساحلية الكبيرة.

 

شاهد أيضاً