ماذا تعرف عن بورا بورا ؟ معلومات مهمة للسائحين

2016/07/27 م ، 1437/10/22هـ
بورا بورا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بورا بورا جنة حقيقية على الأرض، واحدة من الأماكن القليلة التي يأمل الكثيرون زيارتها في حياتهم، لابد أنك سمعت عن بورا بورا وشاهدت الصور الساحرة لهذه الجزيرة بشواطئها الخلابة وسط المحيط.

 

أين تقع بورا بورا؟

يكتب الآلآف من الناس هذا السؤال على جوجل، والجواب أنها جزيرة استوائية تقع في بولينيزيا الفرنسية (ضمن أقاليم فرنسا ما وراء البحر) بوسط المحيط الهادئ، في منتصف الطريق بين الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.

 

كم ستكلفك زيارة بورا بورا؟

لابد أن معظمكم يتمنى ألا تكون بورا بورا وجهة للعطلات الفاخرة، ولكن لسوء الحظ يبلغ متوسط تكلفة عطلة الأسبوع الواحد هناك حوالي 11 ألف دولار لشخصين، وأقل ما يمكن أن تنفقه على الأرجح هو 6 آلاف دولار.

 

وتتراوح أسعار السكن بين 800 وألفين دولار لليلة الواحدة، والوصول إلى بورا بورا ليس رخيصا أيضا، حيث يكلف حوالي 2500 دولار للشخص الواحد.

هل هناك خيارات للوصول إلى بورا بورا دون الحاجة إلى ثروة كبيرة؟

يمكن ذلك إذا اخترت القيام برحلة بحرية في المحيط الهادئ مع العديد من محطات التوقف، تكون بورا بورا بينها.

 

كيف هو المناخ في بورا بورا؟

هناك موسمان في هذه الجزيرة، الصيف والشتاء، ولكن الصيف البولينيزي يستمر من نوفمبر حتى أبريل وهو موسم الأمطار مع درجات حرارة في حدود 30 درجة مئوية، بينما فصل الشتاء هو موسم الجفاف مع درجات حرارة منخفضة.

كيف تتنقل داخل الجزيرة؟

إذا كانت لديك خطة لزيارة الجزيرة فكن على استعداد للسير أو استئجار دراجة هوائية أو سيارة، لأنه لا توجد أي وسائل للنقل العام في بورا بورا، والشيء الوحيد الذي يمكن أن يعتبر النقل العام هو الشاحنة Le truck التي تقوم بجولات تستمر ساعتين حول الجزيرة.

 

لا توجد ثعابين أو حشرات سامة، ولكن هناك خطر آخر

هذا صحيح، لا توجد حيوانات برية خطرة في هذه الجنة الاستوائية، يمكنك أن تأخذ قيلولة على الشاطئ أو في أي مكان من الجزيرة. الخطر الوحيد هناك هو جوز الهند الذي قد يسقط فوقك من أعلى النخيل، خصوصا مع وزنه الذي يصل إلى كيلوغرامين من ارتفاع حوالي 30 مترا.

 

شاهد أيضاً