ماذا تعرف عن جزيرة غيرنزي البريطانية؟

2016/09/07 م ، 1437/12/05هـ
غيرنزي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تقع جزيرة غيرنزي في القنال الإنجليزي وتبعد 121 كيلومترا جنوب الساحل الإنجليزي و48 كيلومترا شمال الساحل الفرنسي، تتمتع الجزيرة بحكم ذاتي تحت التاج البريطاني وتضم عددا من الجزر الصغيرة.

 

كيفية الوصول إلى جزر غيرنزي

يمكن الوصول إلى هذه المجموعة من الجزر بواسطة الرحلات الجوية فقط إلى مطار غيرنزي من المملكة المتحدة وفرنسا وجيرسي وآلدرني وهولندا وألمانيا.

 

ويمكن التنقل إلى غيرنزي أيضا برحلات بحرية من بوتسموث وويموث في المملكة المتحدة، أو من سانت مالو وغرانفيل في فرنسا، إضافة إلى توفر رحلات بحرية إلى جزر جيرسي وسارك وهيرم.

جزر غيرنزي

جزيرة غيرنزي الكبرى، أصغر مساحة من جزيرة جيرسي (ضمن جزر القنال)، وتوجد بها مدينة صغيرة جميلة، ولكنها تتوفر على عدد أقل من الأرياف مقارنة بجيرسي.

 

جزيرة آلديرني، تقع ضمن جزر القنال أيضا تتوفر على الكثير من المناطق الريفية المفتوحة ومركز كبير للقمار الإلكتروني.

 

جزيرة سارك، تمثل موطن الحكومة الإقطاعية الأخيرة في أوروبا وتتميز بعدم وجود الدراجات النارية والسيارات والشاحنات على أراضيها.

 

جزيرة هيرم، جزيرة صغيرة وجميلة تقع قبالة غيرنزي، وهي المكان المثالي الذي يذهب إليه السكان المحليون يوميا.

 

جزيرة جيثو، هي الأخرى عبارة عن جزيرة صغيرة تقع قبالة غيرنزي، ويوجد بها عدد قليل من المنازل.

 

جزيرة ليهو ، جزيرة أخرى صغيرة قبالة غيرنزي، يمكن الوصول إليها بسهولة عبر جسر ممتد إليها، وتعرف بأنها مكان للمهتمين بالحياة الدينية.

 

جزيرة بورهو، جزيرة صغيرة تقع قبالة جزيرة آلدرني، ويمكن فيها استئجار أحد الأكواخ التي تعود المزارع السابقين من طرف حكومة آلدرني.

 

جزيرة بريكوو ، جزيرة ذات ملكية خاصة مملوكة للأخوين باركليز اللذان الذان يعتبران من أصحاب الملايير.

 

جزيرة لي كاسكيت (الصناديق)، هي عبارة عن مجموعة صغيرة من الجزر الصخرية كان يسكنها سابقا حارس المنارة بينما أصبحت تضاء اليوم بطريقة تلقائية.

 

أهم المدن في جزر غيرنزي

- سانت بيتر بورت ، عاصمة جزيرة غيرنزي

ـ سانت سامسون ، جزيرة غيرنزي

- سانت أن ، جزيرة آلدرني

 

شاهد أيضاً