ماكسار الإندونيسية.. 5 تجارب سياحية في انتظارك

2016/08/31 م ، 1437/11/27هـ
بانتاي لوساري ، ماكاسار

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- أن تقضي بضعة أيام في مدينة ماكاسار جنوب جزيرة سوﻻويسي الإندونيسية، فهذا يعني أنك ستكتشف ثروة خفية من الأمور التي يمكنك القيام بها والأشياء الجديرة بالمشاهدة.

 

المنفذ الرئيسي للدخول إلى جزيرة سوﻻويسي هو مدينة ماكاسار التي تعتبر المكان الرئيسي للتوقف قبل المغادرة إلى وجهات أخرى داخل الجزيرة مثل تانا توراجا الشهيرة، ولكن هناك المزيد من الأمور للقيام بها حول ماكاسار.

استكشاف الجزر المشمسة في مضيق ماكاسار، وهي جزر تقع قبالة مدينة ماكاسار تدعوك لقضاء يوم كامل من الاسترخاء على الشاطئ أو الغوص لمشاهدة الأسماك وقنافذ البحر، أو الاكتفاء بنزهة على شاطئ البحر قبل العودة إلى المدينة، وأهم جزيرتين هما كودينجارينج كيكي وجزيرة سامالونا.

مشاهدة الفراشات والشلالات في حديقة بانتيمورونغ، والتي توفر أجمل المناظر الطبيعية الكارستية التي يصنعها نهري بولوسارونج وبانتيمورونغ، ورغم أن تلك النتوءات الكارستية ليست بالمذهلة تماما كتلك الموجودة في جنوب الصين أو ماليزيا، ولكنك سوف تجد ما يخطف أنفاسك، وإذا كنت محظوظاً فسوف تجد بعض الفراشات حول الشلال أو الممشى إلى الكهف.

تعرف على التاريخ الاستعماري في حصن روتردام، والذي كان مركز التنظيم من السلطات الهولندية أثناء حكمهم لإندونيسيا، وذلك بعد عام 1667 عندما غزا الهولنديون مملكة غوا ودمروا التحصينات الموجودة آنذاك وبنوا على انقاضها الحصون الهولندية. وبعد الاستقلال أصبح حصن روتردام مستودعا للوثائق القديمة والآثار.

مشاهدة غروب الشمس في بانتاى لوساري، والتمتع بالتقاط أفضل الصور الفوتوغرافية أو الاكتفاء بجلسات أكثر عفوية ومتعة للتمتع بهذا المنتزه الشاطئي قبل ساعات الغروب، ويعتبر منتزه لوساري بانتاى المكان المفضل للسكان المحليين.

تناول أفضل الأطعمة الماكاسارية، فهذه المدينة تتوفر على إمكانيات لا نهاية لها في المطبخ المحلي، بدءًا من الأطباق البحرية والمشاوي والتوابل المتنوعة وبهارات المانجو الخضراء الطازجة إلى الأطعمة الأخرى المتشكلة من لحوم الأبقار، وكذلك الحلوى المتنوعة على الجانب الآخر.

 

شاهد أيضاً