ما الذي يجب القيام به لمواجهة حالات فقدان أمتعة السفر؟

2016/06/05 م ، 1437/08/29هـ
فقدان أمتعة السفر

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إن أفضل طريقة لتجنب فقدان الأمتعة الخاصة بك هي ببساطة عدم تسجيل الحقيبة ضمن الأمتعة. فالسفر بأمتعة خفيفة له الكثير من الفوائد، ولكن إذا كان يجب عليك السفر بكل تلك الأمتعة فسوف يتغير الأمر.

 

النصيحة الأولى للذين يحزمون أمتعة ثقيلة، عليهم التخطيط بشكل جيد، فلتفترض دائمًا أن الشركة سوف تفقد حقيبتك. إذا حدث ذلك فسوف يكون عليك المغادرة من دون الحقيبة الرئيسية وليس من دون عدد من الأمور المهمة.

 

ضع الوثائق المهمة في حقيبة اليد، مثل جواز السفر، معلومات التأمين، خطوط السير وتذاكر الرحلات القادمة. وتأكد من وجود أي شيء آخر ذي قيمة، مثل بطاقات الائتمان والأشياء باهظة الثمن كالمجوهرات، النظارات، الأدوية، العدسات اللاصقة وغيرها.

 

احزم ملابس إضافية في حقيبة اليد، على الأقل رمي زوج من الملابس الداخلية والجوارب، ولا تنسَ ما تحتاجه إذا سافرت من مكان حار إلى المناخ البارد، تأكد أن لديك الملابس المناسبة لذلك.

 

قم بإجراء جرد لما تحتويه أمتعتك، سواء كان مكتوبا أو محفوظا في ذهنك أو حتى بالتقاط صورة، فإذا فقدت شركة الطيران حقيبتك سوف يرغبون في معرفة المفقودات على وجه التحديد. وهذا سبب آخر لحزم الأمتعة بشكل خفيف.

 

ما الذي يجب القيام به إذا فقدت أمتعتك؟

إذا وصلت إلى وجهتك وبقيت في انتظار استلام الأمتعة لمدة ساعة دون أن ترى حقيبتك فما هي البدائل؟ ما هي الخطوات التي يجب عليك القيام بها إذا فقدت إحدى شركات الطيران حقيبتك؟

 

حافظ على هدوئك ما أمكنك، رغم أن الوضع لا يشجعك على ذلك فعلاً.

 

لا تترك المطار، اصعد إلى مكتب شركة الطيران وقم بتقديم تقرير أو رفع شكوى على الفور، ويمكنك العثور على المكتب بسرعة وسهولة، وهذا سبب آخر لالتزام الهدوء.

 

كن مُلحًا، ولا تكن وقحا عند القيام بذلك، ولكن إذا لم تتلق الخدمة التي تريدها يمكنك التحدث واستخدام جميع السبل التي تخطر ببالك.

 

حاول استرداد الرسوم الخاصة بك، رغم أن الأمر قد يبدو مثيرا للسخرية، فليست كل شركات الطيران تقوم باسترداد رسوم الأمتعة الخاصة، لذلك تأكد من التعرف على قواعد شركة الطيران الخاصة بك.

 

شاهد أيضاً