ما الذي ينبغي أن تعرفه عن السفر بواسطة التوك توك؟

2016/11/08 م ، 1438/02/08هـ
التوك توك في بانكوك

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت ستسافر إلى جنوب شرق آسيا أو بعض البلاد الآسيوية الأخرى، فستجد التوك توك كواحد من وسائل النقل التي ينبغي تجربتها.

 

ما هو التوك توك؟

تاريخيا، هي إحدى وسائل النقل الأكثر شيوعا في المنطقة عبارة عن دراجة نارية تجر عربة، ولكنها اليوم نسخة أخرى من العربات، فهي ذات محرك صغير وثلاث عجلات ولها مقعد واحد في الأمام للسائق.

 

هل السفر بواسطة التوك توك مُكلفًا؟

هذا الأمر هو أحد الجوانب الأكثر إثارة للدهشة عن التوك توك، فبينما يفترض معظم الناس أنه أقل تكلفة من سيارة الأجرة، إلا أنك في الواقع ستجد الأسعار متشابهة جدا، ولكن من الضروري أن تتفق على السعر قبل الركوب.

 

السلامة عند ركوب التوك توك

هذا هو الجانب الذي يشكل مصدر قلق للكثير من الناس، وذلك لأن عربات التوك توك لديها جوانب مفتوحة ومعظمها بدون حزام الامان، هي في الواقع ليست أسلم من المركبات الأخرى، ولكنها تميل للسير بسرعة منخفضة دائما، المهم أن تعرف كيف تتجنب اللصوص فقط.

 

عند الركوب ينبغي أن تعرف مكان وضع حقيبتك وألا تحمل جهاز الموبايل بشكل عشوائي لأن بعض السائقين يتواطئون مع اللصوص بتخفيض السرعة بما يمكنهم من السرقة.

 

أين ستجد التوك توك وسائق؟

تميل هذه العربات المثيرة لتكون أكثر استخداما من قبل السياح، وبالتالي فإن الغالبية العظمى من السائقين يبقون عادة بالقرب من المواقع السياحية الكبرى والفنادق وخاصة في المناطق الحضرية.

 

كيف تتجنب طرق الغش الشائعة عند السفر بالتوك توك؟

من أهم الأمور التي ينبغي أن تتذكرها عند القيام برحلة على واحدة من هذه العربات أن تتفق على السعر قبل الركوب وتؤكد عليه جيدا.

 

ومن عمليات الاحتيال الأكثر مكرا أن السائق سيعرض عليك خدماته لمدة يوم كامل أو فترة محددة بسعر تنافسي جدا ولكنه سيأخذك إلى تاجر التجزئة أو يصر على أن تقوم بزيارة ثلاثة تجار على مدار اليوم وسيحصل بعد ذلك على قسيمة من متاجر التجزئة.

شاهد أيضاً