ما فوائد تناول الأطعمة الخضراء في فصل الخريف ؟

2015/10/20 م ، 1437/1/6هـ
ما فوائد تناول الأطعمة الخضراء في الخريف ؟

موقع ArabiaWeather.com- مع قدوم فصل الخريف يُنصح بتناول الأطعمة الخضراء التي تحتوى على مادة الكلوروفيل والتي تنشط كرات الدم الحمراء وتعطي للجسم المظهر الجميل وتنشط عملية التغذية وتخلص الجسم من السموم والتئام الجروح. وتعمل هذه المادة أيضًا على علاج العديد من الأمراض، مثل البول السكري والقرح والجروح والأمراض الجلدية ورائحة الجسم السيئة.

 

وهنا نستعرض أهم الأطعمة الخضراء المفيدة للصحة:

 

الأفوكادو: هذه الثمرة غنية بفيتامين "Eـ" وهي تحافظ على ليونة ونعومة الجلد والطحالب البحرية غنية بالمعادن التي تنشط الأكسجين في الخلايا.

 

البروكلي: غني بالفيتامينات التي تقوي أعضاء الخلايا في الجسم ويمكن أن يساعد في الوقاية من العيوب الخلقية عند المواليد ويحسن من قدرة الجهاز المناعي للجسم، كما أنه يعد مصدراً هائلاً للعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين A, B6, C, E and K بالإضافة للحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز.

 

السبانخ: غنية بالألياف وحمض الفوليك والفيتامينات A and C. بالإضافة لفوائدها في تحسين الهضم والشفاء من الإمساك والإسهال فإن هذه الخضراوات تمتلك خصائص تفيد في صحة العين ومسالك الهضم وتعرف بقوتها في الوقاية من العديد من الأمراض، من بينها أمراض القلب وسرطان البروستاتا والقلب. كما تحتوي الخضراوات الورقية على خصائص مضادة للالتهابات.

 

الجوافة: الفاكهة ذات الفوائد العلاجية الهائلة، وهي فاكهة استوائية ذات تأثير عال في التحكم بالوزن، كما تساعد في تنظيم حركة الأمعاء، فهي تمتلك خصائص تقي الشخص من الإصابة بالسرطان، بالإضافة للوقاية من أمراض القلب والبول السكري ومشاكل البشرة.

 

الشاي الأخضر: يعتبر من مضادات الأكسدة، كما أن له تأثيراً في تقليل الالتهابات ويساعد على الهضم ويحسن من قدرة الجهاز المناعي ويقوي أجزاء الخلية، وقد ثبت نجاح الشاي الأخضر كعلاج لالتهاب المفصل الرثواني ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان الجلد.

 

الكرنب: من الأطعمة الغنية بفيتامين K and C، وقد أظهرت عدة دراسات قدرة الكرنب على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان المثانة والرئة والقولون والثدي والمبيض، ويمكن للكرنب أن يعالج الحساسية والإمساك ونزلات البرد والسعال والروماتيزم والاكتئاب.

 

شاهد أيضاً