ما هو أفضل وقت لزيارة موريشيوس؟

2015/12/09 م ، 1437/3/9هـ
أفضل وقت لزيارة موريشيوس
أفضل وقت لزيارة موريشيوس

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تتمتع موريشيوس بالمناخ الاستوائي ويمكن زيارتها على مدار العام، ومع ذلك، يبقى اختيار أفضل وقت للسفر مبنيًا على ما تريد القيام به في عطلتك هذه.. وهنا تحليل شهري للظروف المناخية فيموريشيوس والذي سيساعدك في التخطيط.

لمحة عن موريشيوس

هي جزيرة وديعة ومبتسمة تسحرك بجمالها الطبيعي الخلاب والهدوء الدافئ، تقع في المحيط الهندي على بعد أكثر من 800 كيلومترًا شرق مدغشقر، وعلى بعد حوالي 5 آلاف كيلومتر إلى الجنوب من الخليج العربي، وتضم عددًا من الجزر الصغيرة الأخرى البعيدة عن الجزيرة الرئيسية.

 

وقد أصبحت الجزيرة مكانًا سياحيًا جذابًا للمسافرين العرب الباحثين عن الهدوء وسحر الطبيعة، وخاصة المسافرين الراغبين في قضاء شهر العسل، ويوجد عدد من رحلات الربط الجوي من مصر ولبنان والخليج إلى العربي إلى موريشيوس.

 

مايو - ديسمبر

يصادف شهر مايو بداية فصل الشتاء في جزر موريشيوس، وتعتبر هذه الأشهر أفضل الأوقات لزيارة الجزر التي تتمتع بطقس معتدل وممتع طيلة العام ولكن خلال هذا الفصل يكون الطقس باردًا بشكل لطيف وجافًا بأقل رطوبة ومشمسًا بشكل ناعم.

 

وللعلم فإن درجة الحرارة الصغرى لا تنخفض كثيرًا، ولكن أدناها يصل إلى 18 درجة مئوية ففط خلال فصل الشتاء، أما درجة الحرارة القصوى فتكون عند 24 درجة مئوية.

ولذلك السبب يعد الشتاء المعتدل موسمًا رائعاً وأفضل وقت لاستكشاف جزر موريشيوس سواء لعشاق الرياضات المائية في شواطئها أو لمحبي التعرف على الحياة البرية داخل الجزر المجاورة.

 

يناير - أبريل

يصادف شهر يناير بداية فصل الصيف في جزر موريشيوس، وتبدأ فيه الحشود السياحية في التراجع مقارنة بفصل الشتاء. وتصل درجة الحرارة العظمى خلال فصل الصيف إلى 33 درجة مئوية، أما الحد الأدنى فيكون عند 25 درجة مئوية.

 

ويعد قضاء الصيف في موريشيوس، فرصة كبيرة لاستكشاف الجزيرة وشواطئها وغيرها من عوامل الجذب بعيدا عن الحشود السياحية التي تزاحمك في كل شيء، وفرصة أيضًا للحصول على صفقات جيدة للإقامة في الفندق.

 

شاهد أيضاً