ما هو أفضل وقت للسفر إلى كوريا الجنوبية؟

2016/02/09 م ، 1437/05/01هـ
الفصول الأربع في كوريا الجنوبية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يتم تقسيم السنة في كوريا إلى أربعة فصول متميزة، وعلى العموم فإن الفترة من شهر أبريل إلى يونيو هي واحدة من أفضل الأوقات للزيارة بسبب حلول فصل الربيع.

 

خلال فترة الربيع في كوريا يمكن للمسافرين أن يتمتعوا بمشاهد تفتح الزهور، حيث تتغطى أغلب المدن من الجنوب إلى الشمال بعباءة وردية من زهر الكرز.

 

يتوجه السكان المحليون إلى التلال للتمتع بالعديد من المتنزهات الوطنية الموجودة في هذه البلاد، ويمكن أيضًا ملاحظة الآثار الإيجابية المترتبة على تغير الطقس من برد الشتاء إلى دفء الربيع في عدد من المهرجانات المثيرة للاهتمام.

 

من جهة أخرى، يمكن أن يكون الصيف في كوريا رطباً وحارًا بشكل لا يطاق، إذ قد تجد نفسك تقفز من بؤرة مكيفة الهواء إلى أخرى، بين محلات التسوق والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي.

 

وسوف تتساءل بالتأكيد كيف يمكن للكوريين تحمل الحرارة في هذا الوقت، وسوف تلاحظ أيضًا كثرة نوافير المياه في كل مكان، وهو شيء يدعو للامتنان بكل تأكيد.

 

من الأفضل تجنب موسم الرياح الموسمية، حيث أن أكثر من نصف المطر السنوي في البلاد يهطل خلال الفترة من بداية شهر يوليو إلى نهاية أغسطس، ولكن كوريا الجنوبية لا تتعرض للأعاصير إلّا نادرا.

 

ومن أفضل الأوقات لزيارة كوريا فصل الخريف بين شهر سبتمبر ونوفمبر حيث تكون درجات الحرارة معتدلة، في مقابل هطول الأمطار بشكل منخفض عمومًا ومن السهل أن تتصادف مع عدد من المهرجانات، وتتلون الجبال بمجموعة رائعة من الأحمر والأصفر والبرتقالي.

 

وفي هذا الفصل أيضًا يتزاحم السكان المحليون على المتنزهات الوطنية للتنزه والتخييم، ويمكن الاستمرار في ارتداء الملابس الصيفية حتى فترة متأخرة من شهر أكتوبر، لأن الطقس يمكن أن يستمر معتدلا خلال كل هذه الفترة ولكن من المحتمل أن تحتاج إلى بعض الملابس الإضافية.

 

فصل الشتاء في كوريا طويل وبارد، مع تأثير المنخفض السيبيري القادم من الشمال، ومع ذلك فإن السفر في هذا الوقت ليس مستحيلا، فخدمات النقل العام تبقى في الخدمة إضافة إلى أنظمة التدفئة في أغلب الأماكن، والشيء الأهم هو قلة الأمطار تاركة المجال للثلوج.

 

شاهد أيضاً