ما هو الموسم المفضل للسفر إلى آيسلندا؟

2016/08/11 م ، 1437/11/09هـ
أيسلندا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- من المعروف أن الطقس في آيسلندا بارد جدا، ولكنها تضم درجات الحرارة الأعلى بين معظم الأماكن الموجودة في خط عرض مماثل في العالم. ومع التكوين الجيولوجي الفريد لآيسلندا، خذ في عين الاعتبار أيضا النشاط المحتمل للبراكين.

 

تتمتع البلاد بشتاء بارد مليء بالرياح، وصيف معتدل ونموذجي للدول الإسكندنافية، ولكن هناك بعض الاختلافات في المناخ بين أجزاء مختلفة من هذه الجزيرة الساحرة.

 

ففي أحيان كثيرة، يكون الساحل الجنوبي أكثر دفئا ورطوبة ورياحا من المنطقة الشمالية، كما أن تساقط الثلوج خلال فصل الشتاء يكون أكثر شيوعاً في شمال آيسلندا.

 

أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في هذه البلاد كانت 30.5 درجة مئوية في عام 1939 على الساحل الجنوبي الشرقي، بينما كانت 38 درجة مئوية تحت الصفر بمنطقة Grímsstaðir شمال شرق البلاد في عام 1918.

 

هناك تغير موسمي لطول النهار والليل في آيسلندا في ظاهرة فريدة من نوعها، ففي منتصف الشتاء هناك فترة من الأيام المظلمة كظاهرة إسكندنافية تدعى "الليالي القطبية"، وفي هذه الفترة يمكنك مشاهدة الأورورا، أو الشفق القطبي الشمالي.

 

أما في منتصف الصيف فيحدث العكس عندما يسود ضوء الشمس أغلب ساعات اليوم خلال شهري يونيو ويوليو، ويطلق على ذروة هذه الأيام "شمس منتصف الليل" عندما يغيب الظلام.

 

تكون أوقات السفر الأكثر شعبية في آيسلندا خلال أشهر الصيف في الفترة من شهر مايو إلى أغسطس، وحينها يمكنك الاستمتاع بالكثير من ضوء النهار، إضافة إلى شهر ديسمبر لقضاء عطلة الشتاء وأعياد نهاية السنة، ولكن الغالب أن المسافرين العرب يفضلون أيام الصيف المعتدلة.

 

شاهد أيضاً