ما هي أفضل أوقات السفر إلى اندونيسيا؟

2016/03/09 م ، 1437/05/29هـ
اندونيسيا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- قبل السفر إلى إندونيسيا ينبغي أن تتعرف على الطقس الذي ستجده في ذلك البلد الساحر بجزره وشواطئه ومعالمه، ولكن إذا سبق وأن حجزت رحلتك، فلا داعي للقلق كثيرا، إذ يمكنك زيارة إندونيسيا في أغلب أيام السنة.

 

تتمتع اندونيسيا عموما بموسمين، الموسم الرطب والجاف، وتكون درجات الحرارة الدافئة الاستوائية في المتوسط ​​28 درجة مئوية خلال النهار وعلى مدار العام. وفي معظم المناطق، يمتد موسم الجفاف بين مايو إلى سبتمبر مع تساقط الأمطار من أكتوبر إلى أبريل.

 

هذا الوضع يختلف قليلا في سومطرة، حيث تمطر من أكتوبر إلى يناير في الشمال، ومن يناير إلى فبراير في الجنوب.

 

أما سولاويزي، فحالها غير مألوف وهو استثناء أيضا، حيث تكون الرياح الموسمية من أكتوبر إلى مارس في الجنوب الغربي من سولاويزي، في حين أن معظم الأمطار في الشمال تهطل خلال شهري يونيو ويوليو، ويكون موسم الجفاف بين أغسطس وأكتوبر.

 

في بعض المناطق من أندونيسيا لا يكون الفرق بين الموسمين شديدا، فعلى سبيل المثال جزيرة بالي ومنطقة كاليمانتان (جزيرة برونيو) لا تتأثران كثيرا بتغير المواسم، ولكن على النقيض منهما في منطقة نوسا تينجارا الشرقية والتي تقع بعد بالي نحو المحيط الهادئ، يمكن أن تحدث الفيضانات خلال الموسم الرطب وتهطل الأمطار في الموسم الجاف.

 

وعموما فإن أفضل وقت للسفر إلى جميع أنحاء إندونيسيا يكون في الفترة ما بين مايو وسبتمبر، فليس من الضروري أن يفسد المطر رحلتك، ففي العديد من الأماكن تتهاطل الأمطار فقط لبضع ساعات يوميا، وهو ما لن يؤثر عليك إذا كان تخطيطك للتجول جيدا.

 

هناك عادة أعداد أقل من السياح الذين يزورون إندونيسيا خلال موسم الرياح الموسمية، والتي يمكن اعتبارها دافعاً فعليا للتوقف عن رحلتك إذا كنت تنوي السفر، فالطرق الموحلة يمكن أن تكون مشكلة، والبحر الهائج أيضا يجعل الوصول إلى بعض الجزر بالقوارب الصغيرة صعبا جدا.

 

وكما هو الحال في العديد من الوجهات السياحية، يمكن أن تحصل على أجواء باردة في أعلى المرتفعات، فإذا كنت تنوي الوصول ضمن مخططك لبعض الجبال فمن الأفضل حزم بعض الألبسة المناسبة. 

 

شاهد أيضاً