ما هي أفضل الأوقات لزيارة النمسا؟

2016/04/13 م ، 1437/07/06هـ
النمسا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يعتمد أفضل وقت لزيارة النمسا عليك إذا ما كنت تستهدف زيارة الأماكن الحضرية أو الريفية. فكيف هي الأجواء على الأراضي النمساوية على مدار العام؟ وما هي أفضل الأوقات لزيارة النمسا؟

 

معظم المنتجعات الجبلية على سبيل المثال، لديها موسمين سياحيين متميزين، موسم لعشاق الرياضات الشتوية، والآخر للمتجولين المحبين لأجواء الصيف المنعشة. وبين تلك المواسم قد تجد العديد من المرافق السياحية مغلقة.

 

ومع ذلك، فإن المراكز الحضرية الأكثر هي بمثابة وجهة سياحية على مدار العام، مع تسجيل أعداد كبيرة من الزوار خلال ذروة العطلات والمهرجانات السنوية، ففي العاصمة فيينا ترتفع أعداد الحشود السياحية خلال عيد الميلاد ورأس السنة أكثر من أي مدينة أخرى، في حين أن مهرجان سالزبورغ يضمن وجود تدفق مستمر من الزوار على المدينة خلال شهري يوليو وأغسطس.

 

للحصول على أفضل الأجواء من الطقس الحار (أو الدافئ بالأحرى)، من الأفضل أن تخطط للذهاب بين شهر أبريل وحتى أكتوبر، والمعلوم أن الصيف النمساوي والأوروبي الجبلي على وجه الخصوص دافئ بشكل منعش وليس حارا بشدة مثل ذلك الذي في الجنوب الأوروبي أو في المنطقة العربية طبعا.

 

إذا كنت من هواة التزلج، يمكنك أن تضمن إلى حد كبير وجود الثلوج ابتداءً من شهر نوفمبر وحتى أبريل، وبعيدا عن منتجعات التزلج على الجليد، فإن السفر خلال فصل الشتاء لا يمكن أن يكون موصى به بأي حال من الأحوال، حيث ان الطقس الرطب والبرودة الشديدة تجعل من الأجواء بائسة للغاية.

 

تختلف الأحوال الجوية بين أنحاء البلاد ولكن بشكل قليل جدا، فمناطق جبال الألب تتمتع بالبرودة بالتأكيد، أما المناطق المنخفضة في شمال وشرق البلاد فهي تتمتع بأجواء المناخ القاري، حيث يكون الشتاء أكثر برودة والصيف أكثر حرارة، وفي مقابل ذلك يكون الجنوب الشرقي للبلاد أكثر دفئا وأقرب من الصيف المتوسطي.

 

ضع في علمك أنه بغض النظر عن الموسم فإن وجودك على ارتفاع عال، يعني أن الطقس يمكن أن يتغير بسرعة وبشكل مفاجئ، وإمكانية هطول الأمطار الرعدية موجودة في أي وقت من السنة.
 

شاهد أيضاً