ما هي أفضل طريقة للنوم في الطائرة؟

2016/03/01 م ، 1437/05/21هـ
النوم في الطائرة

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هل اقترب موعد رحلتك وأنت متخوف من طولها ومن أن تبقى مستيقظا؟ هذه بعض النصائح التي تساعدك على الاستغراق في النوم على الطائرة، كما وأنك طفل صغير.

 

ما هي أفضل المقاعد التي تساعدك على النوم؟

أفضل مكان هو مقعد النافذة الموجود في رواق المخرج الاضطراري، وطالما ليست هناك حالة طارئة، يمكنك إلقاء رأسك على النافذة والاستمتاع بمساحة الأرجل الإضافية مع استخدام حقيبتك كمسند للقدمين. أما أسوأ مكان للنوم فهو المقعد الموجود بالقرب من الحمامات أو مكان جلوس المضيفات.

 

هل دعائم النوم (الوسائد) مفيدة حقا؟

إذا كان مقعدك في الوسط أو إلى جانب الممرات فإن وسادة السفر سوف تساعدك بالتأكيد. وإضافة إلى الوسائد هناك إكسسوارات أخرى مثل قناع العين وسماعات إلغاء الضوضاء، ولا تنس أيضا البطانية الخاصة بك أو قميصا من النوع الثقيل.

 

ما رأيك في ارتداء البيجامة؟

قد تبدو هذه الفكرة غريبة ولكنها في الرحلات الطويلة سوف تساعدك كثيرا، لا نقول أن تلبس المنامة أو البيجامة في بيتك قبل التوجه إلى المطار، ولكن يمكنك إحضارها معك، أو على الأقل ارتدي سروالا خفيفا.

 

كيف يمكنك أن تتجنب إيقاظك؟

إذا ربطت حزام الأمان فوق البطانية أو السترة وليس تحته، فستفهم المضيفات أنك لا تريد الإزعاج، وقبل أن تغمض عينيك تأكد من تناول وجبة خفيفة وبعض الماء إذا كنت لا ترغب في انتظار وجبتك.

 

هل هناك أمور مهمة للنوم دون دواء؟

إذا كنت تريد تجنب العقاقير المساعدة على النوم فأفضل شيء تقوم به، هو أن تتجنب الأكل الكثير، وليس من المهم أن تستغرق في النوم ولكن اضبط ساعتك وموعد نومك حسب المنطقة الزمنية الجديدة حتى لا تتعب خلال رحلتك.

 

شاهد أيضاً