متاحف ميلان .. رحلة بين الآثار والفنون والعلوم

2016/04/21 م ، 1437/07/14هـ
متحف باجاتي فالسيشي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- في مدينة ميلانو سوف تكون لك فرصة كبيرة للتمتع بالتاريخ، الثقافة، الفنون والعلوم المختلفة عبر متاحفها العديدة المنتشرة في أنحاء المدينة.

 

وفي هذه القائمة مجموعة من أفضل المتاحف التي يجب أن تحاول الوصول إليها خلال زيارتك لهذه المدينة الساحرة في إيطاليا.

 

المتحف الأثري

يقع ضمن دير "سان ماوريتسيو ماجوري" الذي بني في القرن الثامن، ويضم قطعا أثرية نادرة جدا تعود لما قبل التاريخ وللحضارات المصرية واليونانية والرومانية.

 

متحف التاريخ الطبيعي

يعتبر من أهم المتاحف المتخصصة في معروضات التاريخ الطبيعي بأوروبا، وقد تم تأسيسه سنة 1838 للميلاد بمبنى مصمم على الطراز الروماني الجديد.

 

المتحف الوطني للعلوم والتكنولوجيا

بمساحته التي تبلغ 40 ألف متر يعد أكبر المتاحف المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا بإيطاليا، ويعود المبنى الرئيسي لمتحف ليوناردو دافنشي إلى أوائل القرن 16.

 

متحف الوحدة الإيطالية - ريزورجيمنتو

للتعرف على قصة الوحدة الإيطالية لا بد من زيارة متحف ريزورجيمنتو الذي تم تأسيسه في عام 1951 للميلاد بمبنى موريجيا والذي يضم أعمالا فنية ومقتنيات تاريخية هامة.

 

متحف الفن الحديث والمعاصر

يعرف باسم متحف نوفيسينتو وهو متحف حديث تم افتتاحه سنة 2010 فقط، ولكنه يضم معروضات تعد من أكبر مجموعات الفن الإيطالي والدولي.

 

متحف الفن المعاصر

يقع مقابل الحدائق العامة في ميلانو وتوجد به مجموعة من الأعمال الفنية لأشهر الفنانين الإيطاليين والأوروبيين، والتي تعود للقرنين 18 و20 للميلاد.

 

متحف باجاتي فالسيشي

بيت تاريخي من عصور النهضة أصبح متحفا يضم عددا من المقتنيات والمعروضات المتنوعة، كالأثاث المنزلي والأواني المعدنية والزجاجية والتماثيل واللوحات والأسلحة والقطع المعدنية والساعات وغيرها.

 

متحف بوشي دي ستيفانو

بيت تاريخي آخر تتنوع مقتنياته بين اللوحات الفنية والمنحوتات والتماثيل، كتلك المجموعة التي تضم أكثر من 300 عمل فني للفنانين بوشي دي ستيفانو وأنطونيو بوشي.

 

متحف الأبرشية

تم تأسيسه سنة 2001 للميلاد ويعرض الكثير من الكنوز الفنية للأبرشية أو ديوسيسانو، ومن بينها مجموعة يصل عددها لأكثر من 700 عمل تاريخي.

 

متحف سان سيرو

ويقع ضمن مجمع الملعب الشهير عالميا، ويروي تاريخ الناديين الرئيسيين في المدينة آسي ميلان وانتر ميلان، ويعرض الكؤوس والميداليات والقمصان مع جولات داخل الملعب.

 

شاهد أيضاً