متاهة حديقة لونغ-ليت في إنجلترا.. صعبة ولكنها مثيرة للتحدي

2016/09/22 م ، 1437/12/20هـ
حديقة لونغ-ليت في إنجلترا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي - هل أتيحت لك فرصة سابقة للسير داخل حديقة كبيرة هي في نفس الوقت متاهة معقدة؟ حديقة سرية ومثيرة وجميلة ومليئة بالمسارات الصحيحة والخاطئ.. هذه هي المتاهة الأكثر جذبا للانتباه في قصر لونغ-ليت بإنجلترا، والذي توجد به أربع حدائق جميلة.

 

يبلغ طول المتاهة كيلومترين ونصف من المنعرجات وهي الأكبر في العالم، وعندما تستطيع الخروج من المتاهة ستجد نفسك وسط طبيعة جميلة وساحرة، فالمتاهة تقع بداخل حديقة الفيلا في لوجليت، بالقرب من قرية هورنينجشام بإنجلترا.

وقد بنيت متاهة لونغ ليت وافتتحت في عام 1975، وهي تتألف من جذور يصل عددها إلى حوالي 16 ألف من جذور السياج النباتي التي تم تقليمها بشكل جيد من طرف 5 عمال لمدة شهر كامل.

 

وإذا كنت تتساءل عن الطريقة التي بواسطتها لا يضيع العمال داخل المتاهة، فهي الآن تتم عن طريق ارتداء العكازات العالية التي تساعد العاملين في الحصول على ارتفاع أكبر من الأشجار.

يبلغ ارتفاع السياج النباتي للمتاهة حوالي 2.5 متر ووتوجد بها 6 جسور وبرج للمراقبة المركزية لمساعدتك على البحث عن نهاية المتاهة الموجودة في البرج الطويل الذي يقع في الوسط، وللوصول إلى تلك النهاية لا يجب عليك الذهاب على الجانبين ولكن بالاتجاه إلى المركز.

 

كانت متاهة لونج-ليت Longleat Hedge Maze تحديا صعباً حقيقيا للضيوف الذين يأتون لزيارة المنطقة الخضراء الشاسعة، ولكن ذكاء الزوار مؤخرا واستخدام الهواتف الذكية أو تطبيق "جوجل إيرث" لإيجاد طريقة للخروج من المتاهة المعقدة، جعل من اللعبة أكثر سهولة وربما أقل متعة أيضا.

 

إضافة إلى المتاهة التي تعد عامل الجذب الرئيسي في الحديقة، يمكنك أيضا مشاهدة واستكشاف حديقة سفاري كبيرة يوجد بها أكثر من 500 نوعا من الأنواع النباتية الغريبة.

 

شاهد أيضاً