مدينة كوساداسي في تركيا.. وحديقتها الوطنية الساحرة

2016/04/17 م ، 1437/07/10هـ
كوساداسي في تركيا.

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تم توسيع الحدود الشرقية لشبه جزيرة ديليك من أجل إدراج التلال والوديان المحيطة به، وعلى دلتا النهر المتعرج تم اعتبار الجزء الغربي للطريق السريع سوك-ديديم بمثابة الحدود.. هذه هي حديقة كوساداسي الوطنية.

 

ازدادت مساحة منطقة بارك كوساداسي الوطنية ضمن هذه الحدود لتصل إلى ما يفوق 27 ألف هكتار بعد أن كانت تقارب 11 ألف هكتار فقط سابقا.

 

وسوف يتم إنشاء مركز لتعزيز الحديقة الوطنية في قرية دوغانبيلي القديمة إضافة إلى مراكز لتوفير المعلومات البصرية والسمعية المختلفة للزوار، بما يسمح لهم بالتعرف جيدا على المعالم الطبيعية والثقافية للأراضي داخل الحديقة.

 

مدينة كوساداسي

أما مدينة كوساداسي والمعروفة باسم جزيرة الطيور في مقاطعة أيدين التركية، فهي مدينة رائعة تبعد مسافة 90 كيلومترا جنوب مدينة أزمير الساحلية في منطقة بحر إيجة.

تعتبر كوساداسي واحدة من أجمل المدن التركية على بحر إيجه، وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، ناهيك عن كونها مركزا تاريخيا يعود لأكثر من 3 الآف سنة قبل الميلاد وكونها اليوم مركزا للفنون والثقافة والتاريخ.

 

وتتوفر كوساداسي على مجموعة من المنتجعات والفنادق والمطاعم الفاخرة إلى جانب وسائل الراحة والحدائق المائية والشواطئ المفتوحة على المياه الزرقاء الصافية إضافة إلى مجموعة من المواقع التاريخية المهمة.

 

وتحتضن المدينة عددا من الآثار التاريخية المهمة مثل مدينة إفسوس الإغريقية القديمة ومعبد أرطاميس، ومدينة سلجوق التاريخية الشهيرة على بعد 20 دقيقة من مدينة كوساداسي.

ويمكن للزائر فضلا التمتع بمختلف الأنشطة على الشواطئ أو التمتع بالمأكولات التركية في المطاعم التقليدية أو التسوق في الهواء الطلق والتمتع بالحياة الليلية أو بالرحلات البحرية والغوص والسفاري وغيرها من النشاطات.

 

ويعتبر البازار الكبير من أهم وأكبر أماكن التسوق في كوساداسي حيث يوفر العديد من السلع المهمة كالسجاد والجلود والألبسة الحريرية والمجوهرات والهدايا التذكارية المتنوعة.

 

شاهد أيضاً