مدينة ليون .. عاصمة بلاد الغال القديمة

2016/10/13 م ، 1438/01/12هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هل أنت من الذواقة النهمين بالطعام أم من الشغوفين بالتاريخ؟ أم أنك من هواة التعرف على المدن الأوروبية كيفما كانت؟ ننصحك في كل الأحوال بزيارة مدينة ليون وهي ثالث أكبر مدينة بفرنسا.

 

تتميز مدينة ليون بكونها واحدة من المدن التي تجذب الذواقة ومحبي الطعام من حول العالم، وتضم أكثر من ألفي مطعم من بينها عدد من المطاعم العالمية الحائزة على نجوم ميشلان وهو تصنيف لأفضل المطاعم في العالم.

تصنف البلدة القديمة في ليون من بين مواقع التراث العالمي من طرف اليونسكو، فقد كانت عاصمة لبلاد الغال القديمة، فإذا كنت من محبي التاريخ فلا تفوت المرور من هنا لأخذ فكرة عن قِدَم هذه المدينة والسير بين ممراتها وشوارعها ومشاهدة مبانيها التاريخية وكنائسها التي تعود لمئات السنين.

 

تقع مدينة ليون في مكان جميل بين نهرين يمرّان عبر أراضيها ويتقاطعان في الجزء الجنوبي الغربي وهما نهر الرون ونهر ساون، وتتواجد على ضفافهما العديد من المطاعم الفاخرة والمقاهي الجميلة التي تزيد من فرص الاستمتاع بالمدينة.

وعندما نتحدث عن فرنسا، لابد من ذكر الحدائق الجميلة الموجودة في كل مدينة، فالمدرسة الفرنسية في الحدائق تجاوزت الحدود إلى أغلب دول العالم، وهذا ما نجده في حديقة "لا تيت اور" بمدينة ليون والواقعة لعى مساحة 105 هكتار لتشكل بذلك واحدة من أكبر حدائق فرنسا وأجملها، وتضم الحديقة كذلك بحيرة جميلة وحديقة للحيوانات.

 

إذا كنت ستزور مناطق أخرى في فرنسا إضافة إلى العاصمة باريس، فيمكنك أن تجعل ليون في وسط رحلتك لأنها تقع في وسط البلاد ولا تبعد كثيرا عن الساحل الفرنسي الجنوبي أو جبال الألب شرق البلاد، كما أن ليون أرخص بكثير من باريس، سواء في أماكن الإقامة أو المطاعم وفرص التسوق والترفيه المختلفة.

 

شاهد أيضاً