مدينة مرسين .. لؤلؤة البحر المتوسط التركية

2015/12/24 م ، 1437/03/12هـ
مدينة مرسين التركية

موقع ArabiaWeather.com- تقع مدينة مرسين جنوب تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتعد من أهم المدن في الاقتصاد التركي لأنها تضم ميناءً بحريًا مهمًا في تركيا. كما تتمتع بأطول ساحل في تركيا، وبجمال طبيعي خلاب بسبب موقعها المميز على الساحل المتوسطي.

 

الطقس في مدينة مرسين متوسطي، حار وجاف في الصيف يجعلها قبلة لهواة الشواطئ والرياضات البحرية، وفي الشتاء يكون الطقس باردًا ورطبًا وملائمًا أكثر لمشاهدة معالم المدينة والاستمتاع بمختلف الأنشطة السياحية الأخرى.

 

يعشق المسافرون العرب مدينة مرسين الساحلية والقادمين مع عائلاتهم بالخصوص لكونها أكثر محافظة، ولأنها تمتلئ بالمسلمين، ومن أشهر الجوامع التي تزين مرسين تجد المسجد الكبير ومسجد مقداد.

 

وقد أصبحت المدينة ذات شهرة أكبر بعد استضافتها لألعاب البحر الأبيض المتوسط عام 2013، مع انتشار عدد من الفنادق الفخمة وأماكن الإقامة بحسب الميزانيات والأذواق.

 

وتتميز المدينة بأشجار النخيل التي تظلل شوارعها، ومن أهم المعالم السياحية فيها متحف مرسين ومنتزه الفلامينجو بارك ودار الأوبرا، إضافة إلى شواطئها الرملية الممتدة والتي تعد نقطة الجذب الرئيسية للمسافرين القادمين من مختلف أنحاء العالم.

 

وتتزين مرسين بناطحة سحاب ترتفع 52 طابقًا واسمها "برج ميرتيم"، والتي كانت الأطول في تركيا لمدة 13 سنة حتى إطلاق "بانكاسي تاورز" في إسطنبول عام 2000.

 

ومن الأماكن القريبة والتي ينبغي زيارتها، قلعة العذراء كيزكالسي وهي مدينة ساحلية تقع في مقاطعة مرسين وتبعد مسافة ساعة من الزمن بالسيارة عن مرسين المدينة.

 

وللذواقة من المسافرين فرصة الاستمتاع بالمطبخ العريق المعروف بأطباقه اللذيذة مثل التانتوريني وهو من أنواع الكباب المعد بطريقة خاصة ومميزة، إضافة إلى الجزرية وهي من أنواع حلويات الحلقوم.

 

أفضل ما يمكنك فعله عند التسوق في مرسين هو اقتناء السترات الجلدية عالية الجودة من البازار الموجود بالقرب من المسجد الكبير (اولو كامي)، وتذكر أن المساومة قد تمكنك من شراء سترة جلدية بنصف السعر المُعلن.

شاهد أيضاً