مدينة مورتين السويسرية.. فرصة بين أحضان الطبيعة والتاريخ

2016/05/08 م ، 1437/08/01هـ
مورتين ، سويسرا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مورتين.. واحدة من روائع المدن السويسرية القديمة التي حافظت على نمطها العمراني القديم ومعالمها الأثرية المتمثلة في القلعة والأسوار والكنائس والمباني العتيقة بين الأزقة والطرق الممتعة.

 

تقع المدينة على الشاطئ الجنوبي الشرقي لبحيرة تحمل نفس اسمها "مورتين" أو morat في سويسرا، وتشكل متنزها جميلا على ضفاف هذه البحيرة الرائعة التي تتوفر بها العديد من الرياضات المائية إضافة إلى ممر خاص بالمشاة على طول حزام الخيزران.

لا بد للزائر من الانضمام لإحدى رحلات القوارب المائية التي تأخذه بين أشهر البحيرات المحيطة بالمدينة لمدة تتراوح بين ساعة واحدة إذا كانت داخل بحيرة "لاك دو مورات" وحتى الساعتين إذا كانت تتجه نحو بحيرتي بروي كانال إلى نوشاتيل الأكبر حجما، ويستطيع المرء فيها التمتع بمناظر المدينة من زاوية أخرى، ويمكنه أيضا ممارسة العديد من النشاطات والرياضات المائية الشعبية.

 

مع وجود تلك القلعة التي بناها "بيتر سافوا" والتي تعود للقرن 13 للميلاد، تشتهر مدينة مورتين بعدد من الأسوار التاريخية التي تعود للقرون الوسطى وكان لها دور كبير خلال الحروب المتعاقبة، ويستطيع الزائر الصعود إلى بعض تلك الأسوار للحصول على إطلالات رائعة على المدينة. وفي نهاية الجزء الشمالي الشرقي للمدينة توجد بوابة برن التي تعتبر نموذجا رائعا للعمارة الباروكية الحديثة.

وإضافة إلى كل ذلك يمكنك التوجه إلى عدد من الكنائس الفرنسية والألمانية القديمة للتعرف عليها والتمتع ببعض هندستها الباروكية، خصوصا وأنها تمثل نهاية لتلك الحقبة في مجالي الفن والعمارة.

 

ويعد المتحف التاريخي لبلدة مورتين والذي يقع بأحد المباني الأثرية القديمة من أهم الأماكن التي يجب زيارتها، فالمبنى القديم مزار عريق، والمتحف بدوره يعرض الحقب التاريخية المختلفة للبلدة من خلال صالات الأسلحة التقليدية والأعلام والرايات.
 

شاهد أيضاً