مدينة ميتز في فرنسا.. عاصمة اللورين الجميلة

2016/08/31 م ، 1437/11/28هـ
ميتز

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تقع مدينة ميتس في الشمال الشرقي من فرنسا وتتميز بكونها مدينة الفنون والتاريخ، حيث يجد الزوار والسياح فيها مبتغاهم بين الأماكن السياحية الجميلة والتي تتركز في أغلبها بين المتاحف والحدائق وأماكن التسوّق.

 

محبو المتاحف والتاريخ على موعد مع مجموعة من الأماكن السياحية التي يمكنكم زيارتها في مدينة ميتس؛ متاحفها الجميلة وأهمها مركز بومبيدو ميتز الذي تم افتتاحه في عام 2010 ليعرض مجموعة من الأعمال الفنية التي يعود بعضها لعام 1905.

 

 يقع المتحف على مبنى تبلغ مساحته أكثر من 10 آلاف متر مربع، وقد تم تقسيمه إلى ثلاث قاعات مزوّدة بنوافذ كبيرة وواسعة، حيث تسمح بدخول كميات أكبر من الضوء الطبيعي.

 

ومن المعالم التاريخية في المدينة "باب الألمان" وهو عبارة عن بقايا الأسوار التي يعود تاريخ تشييدها إلى القرون الوسطى على أطراف البلدة القديمة، ويقع هذا المعلم بين شارع ماجينو وقصر الألمان، وهو في الواقع قلعة تشكل الجسر القديم والبوابة المحصنة والأبراج الدفاعية التي تعود للقرن 13، كلها معالم لا يجب تفويت مشاهدتها في ميتز.

إضافة إلى ذلك يمكنك التمتع بمشاهدة مجموعة من القلاع والقصور الفرنسية الكلاسيكيّة التي تعود للقرون الوسطى وذلك في شارع فوش المليء بمباني الديكو آرت.

 

أما محبو الفنون فسوف يكونون على موعد مع أوبرا المسرح المعروفة باسم ميتروبول ميتز، والتي تعد واحدة من أبرز المسارح في فرنسا ومن أقدمها أيضا، حيث تم تأسيسها في عام 1752 ميلادية، وفق طراز معماري كلاسيكيي يعود للقرن الثامن عشر.

 

وحتى إذا لم تكن من هواة الفنون التي ستعرض داخل الأوبرا فأنت مدعو لمشاهدة التفاصيل المعمارية والزخرفية والديكور المتمثل في المقاعد والدرابزين المذهب والتماثيل المنحوتة في أرجاء المبنى.

 

وفي الأخير، لا بد أن تهرب إلى مكان بعيد عن ضوضاء المدينة وصخبها، وليس لك أفضل من الطبيعة الجميلة في حديقة ايسبلاناد المليئة بالمساحات الخضراء والأشجار المرتفعة، إضافة إلى الإطلالة الرائعة على الوادي والجبال المحيطة بالمدينة.

 

شاهد أيضاً