مراكش .. حمى التسوق في جامع الفنا

2016/09/26 م ، 1437/12/24هـ
ساحة جامع الفنا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مراكش هي المدينة الأكثر شهرة في المغرب، وهي مقصد سياحي شائع جداً حول العالم، فقد صنفت كأفضل مدينة للزيارة سنة 2016.. مراكش أصبحت أيضا جنة لمحبي التسوق، وخاصة أولئك الذين يستمتعون بالمساومات في الأكشاك والشوارع والأسواق.

 

من المهم جدا أن تفهم من يومك الأول في مراكش، أنه بغض النظر عن السعر الذي ستدفعه مقابل شيء ما، لا يجب أن تنظر إلى توفيقك في مقاربة السعر المناسب، لأنه لا توجد عبارة "سعر السوق" ولا وجود أيضا لأية قواعد للتسوق بـمراكش، والواقع أن القيمة الحقيقية للمنتج تكمن أيضا في عيش تلك اللحظة بين شوارع المدينة.

تبدأ حمى التسوق بمراكش في الساحة الرئيسية للمدينة والمعروفة باسم "جامع الفنا"، فخلال النهار يمكنك أن تبتاع في هذا السوق ما طاب من الفواكة والغذاء والتوابل وغيرها، أو على الأقل تستطيع أن تنعش نفسك بعصير البرتقال المغربي الطازج أو تذوق ثمرة التين الهندي اللذيذة جداً والمنعشة في أيام الصيف الحارة.

 

وخلال الفترة المسائية والليل، تتحول الأسواق إلى مسارح ضخمة كل بضع دقائق، ولعل الدقائق التي ستستمتع بها أمام كل مسرح تفاعلي ستكون هائلة ولن تحدث مرة أخرى في أي مكان، فهناك جمع من فناني الشارع الذين يقدمون الألعاب البهلوانية والراقصات والموسيقيين وحتى مروضي الثعبان وأكلة النار ورواة القصص.

عندما تتعب من التسوق في مراكش، تقدم لك هذه المدينة أيضا مجموعة من الحدائق لتأخذ فيها قسطا من الراحة، مثل المنارة والحديقة النباتية، وقصر الباهية ومزارع الزيتون والنخيل. ولعل الحديقة النباتية "حدائق ماجوريل" هي واحدة من أجمل ركون مراكش الجميلة للتمتع بها.

 

أخيرا، إذا كان لديك الفرصة لزيارة المغرب وكنت ترغب في المغامرة وتذوق الخبز الجميل والشاي بالنعناع والبسكويت اللذيذ، وحضور ألعاب السيرك الرائعة وكل الأمور الغريبة والتنوع الثقافي، ستكون هذه المدينة الحمراء الساحرة "مراكش" الوجهة التي ننصحك بها.

 

شاهد أيضاً