مزيل عرق طبيعي يخلصك من رائحة العرق في الصيف

2016/04/26 م ، 1437/7/19هـ
التعرق

موقع ArabiaWeather.com- تتسبب درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف بزيادة التعرق الذي ينجم عنه رائحه كريهة تسبب الإحراج للكثيرين والانزعاج للآخرين، مما يعني الحاجة لاستخدام مزيلات العرق.

 

ولكن، يشكل استخدم مزيلات العرق الصناعية خطرا على صحة الإنسان وذلك لاحتوائها على مضادات العرق التي تتكون من أملاح "كلوريد الألمنيوم" aluminum chloride و"هيدوكلوريد الألمنيوم" chlorohydrate aluminum، والتي تعمل بدورها على إغلاق مسام الجلد وتقليل التعرق، وفقا للاتحاد الألماني لتقييم المخاطر.

 

يمكن الاستغناء عن مزيلات العرق الصناعية عبر استخدام مواد أخرى طبيعية تتم صناعتها في المنزل، ومنها:

 

الشبة وماء الورد

تتكون هذه الوصفة من 5 ملاعق بودرة أطفال و100 غرام من الشبه المطحونة "كبريتات بوتاس الألمنيوم" ومعلقتين من ماء الورد و3 ملاعق كريم مرطب. تُخلط جميع المكونات معا بشكل جيد حتى تتجانس.

يُستخدم الخليط مرتان في الأسبوع بدهنه تحت الإبطين، يتم حفظ الكمية في الثلاجة لمدة أسبوع، حيث يجب تجديد هذه الوصفة بشكل أسبوعي، وفقا لخبيرة التجميل المصرية رشا شلباية في حديثها لموقع "بوابة فيتو".

 

ملاحظة: قد يكون للشبّة تأثيرات جانبية تتركز بكونها قد تسبب الحساسية للجلد لدى البعض، وفي هذه الحالة يجب التوقف عن استخدامها عند ظهور أي عرض من أعراض الحساسية الجلدية مثل الإحمرار أو الحكة أو الطفح الجلدي.

 

الصودا

يمكن استخدام الصودا "كربونات الصوديوم" كمزيل للعرق وذلك من خلال دهن القليل منها تحت الإبطين، كما يمكن صناعة مزيل عرق من الصودا بمزجها مع زيوت عطرية بحسب الرغبة.

 

شاهد أيضاً