مطار الملك عبد العزيز يحتل المرتبة الثانية ضمن قائمة أسوأ 10 مطارات بالعالم

2015/10/21 م ، 1437/1/7هـ
مطار الملك عبد العزيز

موقع ArabiaWeather.com- احتل مطار الملك عبد العزيز في جدة المرتبة الثانية ضمن قائمة أسوأ 10 مطارات في العالم للعام الثاني على التوالي، ضمن المسح السنوي الذي أصدره موقع السفر “الدليل للنوم في المطارات".

 

وجاءت نتائج الاستطلاع الذي قام به الموقع لاختيار المطارات الأسواء في العالم  للعام 2015، من خلال مشاركة أكثر من 26 ألف مسافر فيه، معتمدين على أربع أمور هي: الراحة، والخدمات، والنظافة، وخدمة العملاء.

 

وجاء في المرتبة الأولى كأسوأ مطار في العالم مطار بورت هارمورت الدولي في نيجيريا؛ حيث انتقد المشاركون بالتصويت عدم تعاون موظفي المطار وفسادهم والنقص الكبير في أماكن الجلوس والتكييف المعطل.

 

فيما لم يتغير ترتيب مطار الملك عبد العزيز عن العام الماضي، حيث بقي محافظا على المرتبة الثانية ضمن القائمة. وكان الازدحام والضجيج من أكثر الأمور السلبية التي  انتقدها المسافرون، خاصة في موسم الحج الى جانب التدخين في الأماكن الغير مخصصة لذلك.

 

تبعه مطار تريبهوفان الدولي، في نيبال بالمرتبة الثالثة، و مطار تاسكنت الدولي في أوزباكستان رابعا، فيما جاء خامسا مطار سيمون بوليفار الدولي في فنزويلا.

 

واحتلت المرتبات  من السادسة حتى العاشرة المطارات التالية: مطار توسان لوفيرتيور الدولي في هايتي ، ثم مطار حامد كرازاي الدولي في أفغانستان، يليه مطار تان سون نات الدولي، في فيتنام ثم مطار بوفيه – تيه في باريس، وأخيرا  مطار بينظير بوتو الدولي في إسلام أباد بباكستان.

شاهد أيضاً