معلومات مهمة حول أفضل أوقات السفر إلى سيرلانكا

2015/11/25 م ، 1437/02/13هـ
سيرلانكا

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- على عكس العديد من الوجهات الآسيوية الأخرى، يمكن أن تكون سريلانكا وجهة حقيقية قضاء العطلات على مدار السنة، ولكن عليك فقط أن تعرف إلى أي جانب من الجزيرة سوف تذهب؟ وما هي أفضل أوقات الزيارة؟

 

يتميز المناخ في سريلانكا بأنه معقد رغم أن البلاد صغيرة المساحة ويرجع ذلك في حقيقة الأمر إلى تأثر الجزيرة باثنين من الرياح الموسمية المنفصلة، وهذا يعني أن هناك طقساً جيداً في مكان ما في الجزيرة، في معظم أوقات السنة.

 

وقبل زيارتك إلى سيريلانكا وتحديد الوجهة السياحية التي ستزورها بالضبط، لابد أن تعرف كيف تعمل الرياح الموسمية هناك، فالرياح الموسمية الجنوبية الغربية تجلب المطر إلى الجنوب الغربي من سريلانكا بين مايو وسبتمبر، في حين أن موسم الجفاف في هذه المنطقة يمتد من ديسمبر إلى مارس.

 

وفي المناطق الساحلية الشمالية والشرقية من البلاد، يتأثر الطقس من الرياح الموسمية الشمالية الشرقية، والتي تجلب الرياح والأمطار بين شهري أكتوبر ويناير، والطقس يكون جافًا بين مايو وسبتمبر.

 

وهناك أيضًا الفترة الفاصلة بين الموسمين خلال شهر أكتوبر والنصف الأول من نوفمبر، حيث الأمطار والعواصف الرعدية في جميع أنحاء الجزيرة.

 

موقع سريلانكا الجغرافي بالقرب من خط الاستواء يعني أن درجات الحرارة تبقى ثابتة إلى حد ما على مدار السنة، وتتمتع المناطق الساحلية المنخفضة بمتوسط درجات الحرارة بين 26 إلى 30 درجة مئوية في النهار (وفي كثير من الأحيان ترتفع حتى 30 درجة خلال ذروة ارتفاعها يوميا).

 

وتنخفض درجات الحرارة لتصل معدلاتها إلى 18 و22 درجة مئوية في كاندي، وبين 14 إلى 17 درجة في "نوارا إليا" وهي أعلى منطقة في الجزيرة. ويمكن أن يكون الطقس باردًا جدًا في التلال خلال فترة الليل، مع درجات حرارة تنخفض بدرجة كبيرة جدًا في بعض الأحيان.

 

وترتفع نسبة الرطوبة في كل مكان من الجزيرة، حيث تصل إلى 90% في بعض الأحيان جنوب غرب البلاد، ويبلغ متوسطها 60 إلى 80% في باقي أنحاء الجزيرة.

 

تذكر دائمًا أن الطقس في سيرلانكا من الصعب جدًا التنبؤ به، فكثيرًا ما تجد السماء صافية في موسم الأمطار أو تشهد هطول أمطار غزيرة في منتصف موسم الجفاف، لذلك تأكد دائمًا من العناصر الأخرى الخاصة برحلتك مثل أسعار الرحلات الجوية والعطل المدرسية وغيرها، بالإضافة إلى أية أخبار قد تتحدث عن أحوال جوية سيئة جدًا.

 

شاهد أيضاً