معلومات ينبغي أن تعرفها قبل السفر الى أستراليا

2016/02/04 م ، 1437/04/22هـ
أستراليا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هل تفكر في السفر إلى أستراليا؟ هذه بعض الأمور التي يجب أن تعرفها أو تعيد استذكارها إن كنت قد عرفتها سابقًا.

 

أستراليا ضخمة ومتنوعة، حيث تقارب مساحتها 7.7 مليون كيلومترًا مربعًا، وبالتأكيد فإنها متنوعة للغاية ولن تكفيك عطلة واحدة لزيارتها جميعًا إلا إذا كنت تخطط لقضاء 6 أشهر في السفر عبر جميع أنحاء البلاد.

 

أستراليا باهظة التكاليف بالفعل، حيث لا تقل الميزانية عن 100 دولار يوميًا للإقامة والطعام وممارسة الأنشطة. وبالتالي انظر جيدًا في مسألة الطيران مع شركات الطيران منخفضة التكاليف، وكذلك التخييم الخاص أو الإقامة في النزل الرخيصة نسبيًا أو السكن عبر Airbnb.

 

تعرف على اللغة المحلية، فهناك بالفعل عدد غير قليل من الاختلافات بين اللغة الإنجليزية الأسترالية مقابل اللغة الإنجليزية الأمريكية أو البريطانية، وبعض العبارات تتغير المعاني فيها تمامًا وتتحول بعض الكلمات العادية إلى إهانات.

 

لا تتوقع أن تكون محاطة الكنغر والكوالا، والتي من الممكن اكتشافها في البرية ولكن عليك الخروج إلى المحميات الوطنية بعيدًا عن ضجة المدينة، وتعد جزيرة الكنغر واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة الحياة البرية في أستراليا، أو اكتف بمشاهدتها في حديقة الحيوانات.

 

انتبه إلى كرمك المفرط، لأن البقشيش في استراليا ليست ممارسة شائعة، ولا يتوقع منك تقديمه في المطاعم والنوادي أو سيارات الأجرة أو لموظفي الفنادق، فجميع العمال في أستراليا يتقاضون أجورا أفضل بكثير من أي مكان آخر في العالم.

 

انتبه للشمس الحارقة، فالشمس قوية هنا حقًا لأسباب بيئية أو أسباب أخرى، ولها تأثير أقوى بكثير على الجلد، كما أن جنوب شرق كوينزلاند تسجل أعلى معدلات الإصابة بسرطان الجلد في العالم.

 

- الطقس في أستراليا سيكون مفاجئًا لك، فالصيف الأسترالي الذي يكون في الفترة بين ديسمبر ومارس ليس دائمًا فصلًا جميلًا مثل الصيف في أمريكا الشمالية وأوروبا، ولكنه فصل حار جدًا بينما تشهد بعض أجزاء البلاد هطولاً كثيرًا للأمطار.

 

وفي الوقت الذي تكون فيه الأجزاء الشمالية من البلاد مثل داروين وكيرنز دافئة نسبيًا على مدار العام، تنخفض درجات الحرارة في أجزاء أخرى إلى ما دون الـ 5 درجات مئوية تحت الصفر في بعض الأحيان، لذلك تعلم جيدا كيف تختار أفضل أوقات السفر إلى أستراليا.

 

شاهد أيضاً