مكة المكرمة : الفعالية الجوية تشتد تزامنا مع توجه الحجاج الى منى وعرفات

2015/09/22 م ، 1436/12/08هـ

 

 

موقع ArabiaWeather.com -  تشير التوقعات الى أن حالة عدم الاستقرار الجوي ستشتد على أجزاء من غرب السعودية ومن ضمنها منطقة مكة المكرمة خلال فترة توجه الحجاج الى منى وعرفات.

 

  حيث يحتمل أن تتشكّل السحب الركامية الرعدية الكثيفة، وتتساقط زخات الامطار المتفرقة الرعدية قد تكون غزيرة أحياناَ، حيث يحتمل أن تتشكّل السيول نتيجة لغزارة هذه الأمطار كما أنه يتوقع ان تنشط الرياح أثناء هبوب العواصف الرعدية والتي قد تكون قوية أحياناَ.

 

وبحسب آخر تحديثات بيانات نماذج التنبؤات الجوية العددية المشغّلة لدى طقس العرب فإن حالة عدم الاستقرار الجوي ستستمر خلال الأيام القليلة القادمة في الأجزاء الغربية من السعودية .

 

ويعود سبب اشتداد الفعالية الجوية الى استمرار تواجد كتلة هوائية رطبة وغير مستقرّة متوضّعة فوق غرب السعودية بالتزامن مع بدء توافد كتل هوائية باردة نسبياَ في شرق البحر الأبيض المتوسط حيث تعمل هذه الظروف الجوية على زيادة في فعّالية حالة عدم الاستقرار الجوي حيث يستمر  تطوّر السحب الركامية الرعدية الكثيفة الممطرة فوق الأجزاء الغربية السعودية ومن ضمنها منطقة مكة المكرمة.

 

يُذكر أن مكة المُكرمة كانت قد تعرضت لعاصفة رعدية شديدة بتاريخ 11 سبتمبر، تسببت  بسقوط  رافعة ضخمة تستخدم بأعمال التوسعة الخاصة بالحرم المكي الشريف، وقد خلّفت 111 شهيد و أكثر من 330 مُصاب.  

 

لذا ونتيجة لهذه الظروف الجوية المتوقعة فيجب الانتباه ومتابعة تقارير الأحوال الجوية بشكل متواصل ونتمنى أن تكون أمطار خير وبركة ونعمة على عباده.

 

شاهد أيضاً