منحدرات موهير .. من عجائب الدنيا الطبيعية في إيرلندا

2016/04/11 م ، 1437/07/04هـ
منحدرات موهير ..

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- منحدرات موهير واحدة من المشاهد الطبيعية التي لا تُصدق، إذ يمكن أن تبقى عالقة في ذاكرتك إذا ما زرت إيرلندا وحاولت الوصول لأفضل الأماكن السياحية بها.

 

يزور هذا المعلم السياحي الشهير في كل سنة ما يقرب من مليون زائر، ويعتبر أحد أجمل المناظر الطبيعية الموجودة في العالم، موضوعة ضمن عجائب الطبيعة التي تدهشنا دائما، وهي واحدة من عجائب الدنيا السبع في البلاد.
 

كيف تصل إلى هناك؟

بالقرب من قرية دولين في مقاطعة كلير الإيرلندية يمكنك أن تصل إلى منحدرات موهير الموجودة على حافة الجنوب الغربي لمنطقة البورين، وهناك العديد من منظمي الرحلات السياحية الذين يوفرون جولات سياحية منظمة إلى منطقة المنحدرات من مدينة غالواي.

 

تقوم الفنادق أيضا بتوفير هذه الجولات، ولكن الخيار الأفضل يكون باستئجار سيارة خاصة والتمتع بالوقت الذي تريده بين الطبيعة المدهشة. ولكن يجب أن تعرف أن منطقة المنحدرات مفتوحة في الفترة بين التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء (في فصل الشتاء) وإلى التاسعة والنصف مساءً (في فصل الصيف).
 

رغم ـن كل المنطقة مدهشة بين المنحدرات إلا أن هناك من الأماكن الفريدة التي لابد من الوصول إليها والتقاط بعض الصور، ومنها برج اوبراين وهو عبارة عن برج حجري يمثل أعلى نقطة بين هذه المنحدرات، ويمكنك عند الوقوف عليه أن تحصل على إطلالة رائعة على المنحدرات.

 

هناك مسارات للمشي بين المنحدرات تجعل الرحلة مغامرة فريدة وهي في نفس الوقت آمنة جدا إذا احترم المرء الإشارات والحواجز الخاصة بالمحافظة على السلامة بعدم الاقتراب من حواف المنحدرات الخطرة.
 

ومن الأمور المهمة التي تجذب السياح أيضا أن المنطقة موطن لما يفوق  الـ3 الآف نوع من الطيور المستوطنة ومنها أنواع نادرة.

 

إذا كنت قد قررت الزيارة في فصل الصيف فذلك هو أفضل الأوقات للزيارة رغم وجود الكثير من الزوار (وذلك لأن باقي الفصول تكون ممطرة وضبابية جدا)، ولابد لك أيضا أن تنتظر وقت الغروب عندما تصبح المناظر أجمل.
 

شاهد أيضاً