منظمة التعاون الإسلامي تعلن عن برنامج لتشجيع السياحة بين أعضائها

2015/12/16 م ، 1437/3/5هـ
منظمة التعاون الإسلامي تعلن عن برنامج لتشجيع السياحة بين أعضائها

موقع ArabiaWeather.com- أعلنت منظمة التعاون الإسلامي يوم أمس، عزمها طرح برنامجاً لتنمية التعاون في مجال السياحة بين دول المُنظمة لعامي 2016 و2017. 

 

ومن المقرر أن تجري مناقشة البرنامج خلال أعمال الدورة التاسعة للمؤتمر الإسلامي، لوزراء السياحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتي تستضيفها جمهورية النيجر، في العاصمة نيامي خلال الفترة 21 ـ 23 ديسمبر الجاري.

 

ويهدف البرنامج إلى تعزيز جهود التعريف في بلدان المنظمة بنقاط الجذب السياحي والموارد والتسهيلات داخل العالم الإسلامي، بهدف تشجيع زيارات السياح إلى بلدان إسلامية أخرى.

كما سيتم إنشاء بوابة إلكترونية للسياحة الإسلامية، أو الدليل الإلكتروني لمنظمة التعاون الإسلامي حول السياحة بثلاث لغات: العربية، الإنجليزية والفرنسية.

 

ويسعى البرنامج أيضاً إلى تشجيع وتسهيل استثمارات القطاع الخاص في ميدان السياحة، من خلال تنظيم منتدى للمستثمرين في القطاعين العام والخاص في مجال تنمية السياحة، إضافة إلى تشجيع النشاطات المرتبطة بتطوير الرأسمال البشري، اللازم لضمان توفير موظفي الإدارة والخدمة بمواصفات دولية".

 

ويشمل جدول أعمال المؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة، اختيار عاصمة السياحة الإسلامية لعامي 2017 و2018 واعتماد النشاطات احتفالاً بجائزة السياحة الإسلامية، إضافة إلى بحث المهارات المهنية للسياحة وتطوير المعايير والتسهيلات السياحية والبحوث والتدريب والتسويق في مجال السياحة.

 

شاهد أيضاً