موجة من الثلوج متوقعة على القارة الاوروبية الاسبوع القادم

2016/01/06 م ، 1437/3/26هـ
موجة من الثلوج متوقعة على اجزاء واسعة من اوروبا الاسبوع القادم
موجة من الثلوج متوقعة على اجزاء واسعة من اوروبا الاسبوع القادم

موقع Arabiaweatther.com – حسن عبدالله – يتوقع ان تشهد القارة الاوروبية انخفاضا حادا في درجات الحرارة نتيجة اندفاع كتل هوائية قطبية شديدة البرودة نحوها بمشيئة الله، مما يؤدي الى انخفاض الحرارة الى دون الصفر المئوي على اجزاء واسعة وسط توقع تساقط الثلوج وتشكل الصقيع وحدوث الانجماد.

 

ويأتي سبب ذلك الى توقع ارتفاع الضغط الجوي بشكل كبير فوق شرق المحيط الاطلسي والدائرة القطبية الشمالية مما يؤدي الى اندفاع الكتل القطبية من القطب الشمالي نحو القارة الاوروبية والجزر البريطانية مباشرة.

 

ويتوقع ان تبدأ مثل هذه الظروف الجوية الاسبوع القادم، وتستمر الى منتصف الشهر الجاري، ثم يتوقع ان تتراجع حدة الموجات الباردة المؤثرة على القارة الاوروبية تدريجيا.

 

ويؤدي ذلك غالبا الى هدوء الطقس بشكل نسبي في المنطقة العربية مقارنة مع الايام السابقة، حيث يصعد التيار النفاث الشبه الاستوائي الى عروض اعلى مؤدي الى ابتعاد المنخفضات الجوية بشكل مؤقت الى الشمال الاسبوع القادم.

 

ويؤدي ذلك الى ارتفاع الحرارة في منطقة الجزيرة العربية والصحاري الكبرى الى اعلى من معدلاتها العامة، لكن هذا لا يمنع من احتمالية تساقط الامطار على شكل موجات سريعة في بعض المناطق العربية.

 

شاهد أيضاً