موسم اضطراب بحر العرب يبدأ وتنبيهات لسلطنة عمان نهاية الاسبوع

2015/10/10 م ، 1436/12/24هـ
بحر العرب يضطرب في مثل هذا الوقت من العام
بحر العرب يضطرب في مثل هذا الوقت من العام

موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – يتوقع ان يزداد اضطراب منطقة بحر العرب خلال الايام القادمة ونهاية الاسبوع وذلك بسبب انحسار تام للرياح الموسمية الجنوبية الغربية عنه، وبداية ارتفاع درجات حرارته، حيث يبدأ موسم تشكل المنخفضات الجوية الاستوائية.

 

ولوحظ عبر الخرائط الجوية التي يستلمها مركز طقس العرب الاقليمي، كذلك صور الاقمار الاصطناعية، تشكل نظام استوائي قرب سواحل الهند الغربية، يتوقع ان يتجه ناحية الشمال الغربي نهاية الاسبوع، يصنف هذا النظام بالعاصفة الاستوائية، حيث تصل سرعة الرياح حول 40 عقدة فقط، ولا يتوقع ان تتطور كثيرا.

 

ويلاحظ ان هناك حركة دورانية حول مركز هذا النظام الذي يتواجد حاليا غرب الهند، حيث تصل سرعة الرياح حول 40 عقدة مصحوبا بتساقط الامطار الرعدية الغزيرة في عرض البحر.

 

درجات الحرارة في مياه بحر العرب تصل الى حدود 28 مئوية، ولكن هناك نشاط في سرعة التيارات في الطبقات الوسطى والعليا تعيق تطور هذا النظام الاستوائي.

 

وعلى حسب الخرائط الجوية، فيتوقع ان يصل هذا النظام الاستوائي الى سواحل جنوب شرق الجزيرة العربية وسلطنة عمان يوم الخميس، حيث تتكاثر الغيوم الرعدية وتتساقط الامطار التي قد تكون غزيرة، كما تنشط الرياح التي تثير الاتربة والغبار.

 

 

شاهد أيضاً