موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- "ميراكل جاردن" هي أكبر حديقة للأزهار في العالم بمدينة دبي ومن خلالها تمكنت الإمارة من إبهار هذا العالم مرة أخرى، بإنشائها معجزة نباتية تضم أكثر من 45 مليون زهرة مستوردة من كافة بقاع الأرض لتزهر في وسط الصحراء.

 

لم تسجل الحديقة المعجزة في دبي رقمًا قياسيًا واحدًا فقط في موسوعة جينيس كأكبر حديقة عمودية، ولكنها تسجل سجلت أيضًا رقمًا كأطول جدار من الأزهار في العالم بطول 800 متر وكذلك أكبر هرم من الأزهار بارتفاع يبلغ 10 أمتار.

 

تقع الحديقة التي تم افتتاحها في فبراير 2013 على مساحة 18 فدانًا عند تقاطع المرابع العربية في دبي لاند، وأصبحت بالفعل اليوم معلمًا سياحيًا جذابًا كما أريد لها يوم إنشائها.

 

تضم الحديقة عددًا من الخدمات السياحية التي توفر على الضيوف قضاء وقت أفضل، مثل مواقف السيارات ومنطقة الجلوس وغرف خاصة بالصلاة والأمن والإسعافات الأولية، إضافة إلى الأكشاك للبيع بالتجزئة والمحلات التجارية وغيرها.

 

أعمال فنية بديعة.. كلها من الأزهار

تضم الحديقة في داخلها مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة التي تم تصميمها بواسطة الزهور ومن بينها قطار مكسو بالورود ويحمل رايات وأعلام الدول، وبيتًا خياليًا في تصميمه بأبراج وأبواب وجدران كلها تتزين بالورود وقلاعًا وطواحين هوائية وأشكال عديدة.

 

وربما يكون منظر المظلات في سماء أحد الممرات شيئًا رائعًا يمنح الزوار شعورًا بالرومانسية.

 

يمكنك أن تجد أيضًًا لوحات فنية مكسوة بالزهور للطواويس وبعض الشخصيات الكرتونية من عالم والت ديزني، ولإنسان عملاق تتدلى الزهور كأنها خصلات شعره والعديد من الهياكل الكبيرة المكسوة بالأزهار.

 

يتم تغيير طرق العرض بشكل موسمي مستمر وهذا ما يجعل الحديقة معلمًا جذابًا جدًا، سيحب زائرها أن يعيد زيارته لاستكشاف أشكال وإبداعات جديدة.

 

سمات
شاهد أيضاً