نشرة الطقس والسفر.. أين تسافر في كل شهر من أشهر السنة؟

2016/12/10 م ، 1438/03/11هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مع بداية العام الجديد سوف تكون أمام فرصة الاختيار بين الكثير من الوجهات السياحية، وبعد دراسة متأنية للطقس الموجود حول العالم تستطيع أن تختار وقت إجازتك للسفر إلى وجهتك المرغوبة.

 

يناير

لأن الطقس بارد في المنطقة العربية، يمكنك أن تجد وجهات سياحية دافئة في جنوب الكرة الأرضية مثل نيوزيلندا واستراليا والأرجنتين البرازيل والمزيد من الوجهات السياحية المناسبة.

 

فبراير

في هذا الشهر وجهات رائعة حول العالم، سواء تلك التي لا تزال دافئة أو جزر الكاريبي وجنوب شرق آسيا وجزر المحيط الهندي وكذلك الصحاري العربية أو أوروبا لمحبي التزلج.

 

مارس

ربما يكون أفضل لزيارة اليابان وكوريا الجنوبية حتى تشهد موسم إزهار الكرز، ولكن هناك الكثير من الوجهات السياحية الرائعة الأخرى التي تدعوك لتجربتها في هذا الشهر.

 

أبريل

هو الشهر المميز للراغبين في وجهات باهظة الثمن مثل أوروبا، ففي هذه الفترة تقل الحشود السياحية ويمكن أن تكون الأسعار منخفضة، فلا تفوت شهر أبريل للسفر.

 

مايو

ومثل شهر أبريل، ستكون على موعد مع طقس لطيف في المنطقة العربية وأوروبا وأسعار معقولة جدا قبل العطلة المدرسية، لذلك يعتبر مايو شهرا رائعا للسفر.

 

يونيو

السفر إلى شمال أوروبا يكون مناسبًا لمشاهدة شمس منتصف الليل، وهنا يبدأ الموسم السياحي في أوروبا وأغلب دول العالم بسبب العطلات المدرسية، فـأين ستسافر في يونيو أيضا؟

 

يوليو

هو موسم الذروة.. سواحل شمال إفريقيا ومرتفعات البيرو وبوليفيا، إيرلندا وأيسلندا وشرق وغرب أوروبا وجبال الألب حيث مازالت الثلوج.. كلها وغيرها تعتبر أماكن مناسبة للسفر في يوليو.

 

أغسطس

يستمر موسم الذروة مع ارتفاع درجات الحرارة وأسعار الفنادق وتوجه الجميع إلى المناطق الساحلية أو المرتفعات المنعشة بأجوائها الباردة، فـأين يسافر الناس في أغسطس قبل العودة إلى العمل؟

 

سبتمبر

تنتهي المواسم السياحية في العديد من البلدان ومع انخفاض أسعار الفنادق والرحلات، ننصحك باختيار أحسن الوجهات في هذا الشهر لقضاء شهر العسل.

 

أكتوبر

لا يزال الطقس رائعا جدا للسفر إلى مجموعة من الوجهات التي قد تجدها حارة جدا في فصل الصيف وخاصة وجهات المنطقة العربية، لذلك ندعوك للسفر في نوفمبر إلى هذه الوجهات.

 

نوفمبر

الطقس جميل في مجموعة من الولايات الأمريكية والغوص مبهرٌ في شواطئ البحر الأحمر والمهرجانات مذهلة في الصين واليابان، إضافة إلى وجهات سياحية أخرى تناسب شهر نوفمبر.

 

ديسمبر

لمحبي رحلات السفاري في إفريقيا، رحلات الكروز عبر نهر النيل، وكذلك الصحراء الكبرى في شمال إفريقيا، يمكنهم السفر في شهر ديسمبر إذا أرادوا تغيير الوجهات المألوفة لاستقبال العام الجديد.

 

يمكنكم الإطلاع على المزيد من الوجهات السياحية الخاصة بكل شهر من الشهر من خلال نشرة الطقس والسفر، أو من خلال التعرف على أفضل أوقات السفر لكل دولة حول العالم.

شاهد أيضاً