نصائح للسياحة في باريس بأرخص التكاليف

2016/08/07 م ، 1437/11/04هـ
سياح في باريس

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تجذب فرنسا الكثير من السياح لأنها تقدم مختلف أنواع المسرات للذواقة ومحبي التسوق والشغوفين بمشاهدة المعالم السياحية على حد سواء.. وبينما تشتهر باريس بأنها باهظة التكاليف للسياح، يمكن لمحدودي الميزانية أن يسافروا أيضا ويتمتعوا برحلتهم جيدا.

 

رحلة الطيران

غالبا ما تأخذ رحلات الوصول إلى باريس التكلفة الأكبر من تكاليف الزيارة، ولكن هناك بعض النصائح التي سوف تساعدك في تقليل تكلفة تذاكر الطيران.

 

أرخص التذاكر تكون بين نوفمبر ومارس، وأكثرها تكلفة خلال شهر أغسطس، رحلات منتصف الأسبوع تكون أرخص بكثير من رحلات نهاية الأسبوع، وحجز التذاكر في وقت مبكر (بين 3 إلى 4 أشهر) يمكن أن يخفض تكلفة الرحلة بنسبة تصل إلى 50%.

 

الإقامة

إذا كنت مسافرا بميزانية محدودة وترغب في التمتع بإقامة أفضل في باريس، فإنك تحتاج إلى التأكد من أنها لا تؤذي جيبك كثيرا، من الممكن أن تجد بعض أماكن الإقامة الرخيصة.

 

ويمكنك أيضا المبيت في منازل السكان المحليين أو مبادلة المنازل عبر مواقع إلكترونية مخصصة لذلك، أو مشاركة غرفة مع سياح آخرين في النزل.

 

التجول داخل المدينة

من الواضح أن استكشاف المدينة سيرا على الأقدام هو واحد من أفضل خيارات السفر على ميزانية محدودة، وتوفر مدينة باريس 5 جولات يومية سيرا على الأقدام، تمر عبر معالم باريس الشهيرة، هناك أيضا جولات الدراجات المجانية "باريس فيلو راندو" مساء كل يوم جمعة.

 

ركوب القارب بمقابل 10 يورو يعطي وجهة نظر مختلفة لمعالم المدينة، وتأجير الدراجات النارية بـ 1.7 يورو يوميا أو 8 يورو أسبوعيا. أما لركوب المترو، فمن الأفضل اقتناء بطاقة موبيليس ترافل كارد مقابل7 يورو لليوم الواحد مع ركوب غير محدود في وسط باريس.

 

زيارة المعالم السياحية

إذا كنت من هواة زيارة المتاحف فمن الأفضل اقتناء بطاقة تشمل دخولها جميعا مما يسمح لك بتخفيض التكلفة، يمكن زيارة بعض الحدائق الشهيرة مجانا مثل حديقة التويلري وحديقة لوكسمبورغ وميدان دي فوج وحديقة بال فيل، وبينما حديقة فرساي مجانية يتوجب دفع رسوم رمزية لزيارة القلعة.

 

يمكنك الحصول على إطلالة علوية رائعة من برج مونبارناس أو من أعلى قوس النصر بمقابل 8 يورو، وذلك قد يكون أفضل من طوابير الانتظار والمصاريف الزائدة لصعود برج إيفل.

 

الطعام

ابتعد عن المطاعم الفخمة وخاصة بالنسبة لوجبة الإفطار، من الأفضل تذوق الكرواسان والمعجنات مع فنجان من القهوة في المقاهي المحلية، كما تقدم عربات الطعام الباريسية الوجبات الغذائية بأسعار منخفضة، وبدوره خيار أخذ الطعام معك سيوفر عليك كثيرا، ويمكنك أيضا شراء مواد البقالة الرخيصة والجديدة من أسواق الطعام في الهواء الطلق.

 

شاهد أيضاً