نصائح لتحقيق استفادة مثلى من مصادر الإنترنت خلال السفر

2015/11/30 م ، 1437/02/08هـ
للاستفادة من مصادر الإنترنت خلال السفر

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- عندما تكون مسافرًا ربما لا تنتبه جيدًا لبعض الأمور الخاصة بطرق الحصول على خدمة إنترنت (واي فاي والجيل الثالث) فتقع في تكاليف مالية أكبر باستخدام خطة دولية لبيانات الجيل الثالث أو حتى الخطة المحلية، بينما هناك حلول أفضل بالتوازن في استخدام شبكات الواي فاي المجانية والخطة المحلية لانترنت الجيل الثالث فقط.

 

ربما يكون هذا الموضوع أقرب للتقنية ولكن أي مسافر بحاجة إلى التعرف عليه، ونأمل أن تكون النصائح التالية مفيدة لك بغض النظر عن الجهاز المستعمل.

 

- سواء أكنت تستخدم الجيل الثالث 3G في شبكة محلية وهو الأفضل أو كنت تعتمد على خدمة التجوال (الرومينغ)، فمن الأفضل إيقاف تدفق البيانات حتى تكون بحاجة إليها للبحث عن المعلومات، خاصة وإذا كنت تستخدم خطة بيانات غير محدودة وليست مسبقة الدفع.

 

- من الأفضل أن تتجنب تحميل الصور أو نشرها على الشبكات الاجتماعية أو إرسالها لأصدقائك حتى تكون في مكان تستخدم فيه الواي فاي، لأن الصور تستهلك حجمًا أكبر من البيانات المتدفقة في خطة الجيل الثالث 3G بسرعة كبيرة جدًا.

 

- هل تعرف أنه يمكنك استخدام خرائط جوجل حتى وإن كانت بيانات الجيل الثالث 3G متوقفة؟ ببساطة يجب ان تدخل برنامج خرائط جوجل عندما تستخدم الواي فاي، وفي هذه الأثناء قم بتصفح المدينة التي تتواجد فيها والشوارع التي ستزورها والأماكن السياحية، وبالتالي سيقوم البرنامج بحفظ هذه الأماكن ويمكنك العودة إليها حتى بدون إنترنت، وحينها يمكنك استخدام GPS لأنه لا يتطلب وجود اتصال بالشبكة العنكبوتية.

 

- قبل أن تختار الفندق الذي ستقيم فيه، تعرف على مستوى خدمة الواي فاي هناك، من خلال الاطلاع على مراجعات الزوار في موقع تريب ادفايزر أو مواقع الحجز الالكتروني، فبعض الفنادق بالكاد تمكنك من الوصول إلى البريد الإلكتروني وأخرى قد يوجد فيها الواي فاي في قاعة الاستقبال فقط وليس في كل الطوابق.

 

- استخدم خدمة الواي فاي المجانية التي تجدها في عدة مطاعم ومقاهي، وقبل أن تدون كلمات المرور على جهازك، من الأفضل أن تكتبها على دفتر صغير في المرة الأولى، حتى تستطيع استعمالها في أي جهاز آخر موجود لديك دون إعادة طلبها في كل مرة.

 

- لقد حصلت الآن على خدمة الواي فاي المجانية في المقاهي او المطاعم او في الفندق الذي تقيم فيه، يمكنك أن تستمتع بتنزيل الصور أو إرسالها أو العودة إلى الخرائط أو الدردشة، وكل ما لم تستطع فعله أثناء تجولك. بصراحة، الابتعاد عن الإنترنت يكون أفضل حتى تستمتع بكل اللحظات التي تعيشها خلال السفر.

 

سمات
شاهد أيضاً