نصائح لحماية بشرة طفلك من برد الشتاء

2016/12/19 م ، 20/03/1438هـ
نصائح لحماية بشرة طفلك من برد الشتاء

موقع Arabiaweather.com – يحلّ الشتاء ويحمل معه ما يكفي من البرد والجفاف اللذين يسبّبان الضرر لصحّة طفلك وبشرته. ولكن لا تجزعي، إذ إن اتباع بعض الخطوات البسيطة من شأنه أن يحافظ على رطوبة بشرة الصغير طوال الشتاء. إليك في ما يلي أهم النصائح:

 

تجنبي التغيّرات المفاجئة في درجة الحرارة

حين تعرّضين بشرة طفل لتغيّرات مفاجئة ومتكررة في درجة الحرارة، لا بدّ لبشرته من أن تجف. للحد من هذه التغيرات القوية، احرصي على أن لا يكون المنزل أو السيارة شديدَي الدفء خاصة أن الأهل يميلون غالباً إلى رفع درجة جهاز التدفئة في البرد. وعند الخروج، اختاري للصغير ملابس تدفئه ولكن في نفس الوقت تسمح له بالحركة.

 

تجنبي الاقمشة التي تسبّب الاحتكاك

تماماً كما درجات الحرارة المتغيرة، يمكن لبعض الاقمشة التي يرتديها الصغير أن تسبب له الجفاف والاحتكاك المضرَّين لبشرته. لهذا السبب، يجب أن تختاري الملابس المصنعة من أقمشة طرية كالقطن أو الصوف المصنع التي يمكن ارتداؤها وخلعها بسهولة دونما احتكاك.

 

استخدمي كريماً مرطباً

يتعرّض الجسم للبرد أقل ممّا يتعرض له الوجه، لهذا السبب، لا ضرورة لوضع طبقة سميكة من الكريم المرطب عليه. اهتمّي ببشرة صغيرك واحرصي على ترطيبها دائماً واستفيدي من الأمر أيضاً لمنحه جلسة مريحة من التدليك، ستشعره بالمتعة والاسترخاء.

 

للشفاه... المرطب أيضاً ضرورة

احملي معك دائماً مرطباً للشفاه خاصاً بالأطفال الصغار، لأن رقتها لدى الاطفال تجعلها سهلة التشقق والإصابة بالضرر. لهذا السبب، يجب أن تحميها لأنها يمكن أن تكون مصدراً كبيراً للإزعاج والألم بالنسبة للصغار.

 

الوجه والبقع الجافة أكثر ضعفاً من غيرها، وهذا يتطلب عناية مضاعفة

في أيام الشتاء ذات البرد القارس، يجب أن تهتمّي بوجه الطفل خاصة. ضعي طبقة سميكة من الكريم المرطب على بشرة وجهه وجدّديها بانتظام. بعض البقع في الجسم تتعرّض أحياناً للجفاف بسبب قسوة الطقس ونوعية الملابس؛ لهذا السبب، يجب أن تركزي أيضاً على ترطيبها وأن تتفادي أن تنجرح أو أن تخرج الدماء. استخدمي الكريم عليها ايضاً لتخففي من جفافها وجروحها.

سمات
شاهد أيضاً