نصائح هامة تساعدك في إنقاص الوزن الزائد في الشتاء

2016/02/11 م ، 1437/5/2هـ
نصائح لتخفيف الوزن

موقع ArabiaWeather.com- لا أحد يملك وصفة سحرية لخسارة الوزن، خاصة في الشتاء الذي يشهد زيادة ملحوظة بالوزن؛ لاختلاف بنية الأجسام فكل إنسان لديه نظام غذائي يناسبه.

 

ويمكن فقدان الوزن بالاعتماد على نظام غذائي خاص وصحي "رجيم"، لكن لا بد من ربطه بممارسة الرياضة والإرادة القوية لإنقاص الوزن، واتباع عدد من النصائح الهامة التي تقوي العزيمة لانقاص الوزن، أهمها:

 

وجبة طعام صحية

لا بد من حمل وجبة طعام صحية وخفيفة في الحقيبة، مثل أحد أنواع الفواكة أو الخضار أو ساندويشات خفيفة، فذلك يضمن لك وجود غذاء صحي عند الشعور بالجوع فلا تضطر إلى شراء  الشوكلاته والشيبس ووجبات الطعام السريعة.

 

وضع مرآة في غرفة تناول الطعام

يعتبر وضع مرآة في غرفة الطعام عامل مهم يساهم في إنقاص الوزن؛  كونه يؤدي إلى زيادة عدم الشعور بالراحة عند تناول الطعام، وفقا للباحثين في مختبر جامعة كورنيل للأغذية، بحسب موقع "سي ان ان" العربي.

 

سكب الطعام مباشرة من القدر

ومن الطرق التي ينصح بها لخسارة الوزن في الشتاء، عدم وضع قدر الطعام على طاولة الطعام، بل يتم سكب الطعام في صحن صغير مباشرة؛ فذلك يساعد في تجنب الرغبة بتناول المزيد من الطعام.

 

عدم التسوق بمعدة فارغة

نصحت دراسة حديثة صادرة عن جامعة كورنيل بعدم الذهاب إلى التسوق لشراء احتياجات المنزل والمعدة فارغة؛ فذلك يؤدي إلى زيادة الرغبة في شراء الأغذية غير الصحية.

 

تناول الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع

ينصح في الشتاء بتناول بعض أنواع الأطعمة التي تساعد بالشعور بالشبع، منها البطاطا والبيض واللبن، والشوفان والفشار والأفوكادو والخضروات الورقية.

 

شاهد أيضاً