نظرة على جزر كرابي التايلاندية

2016/02/02 م ، 1437/04/21هـ
جزر كرابي

موقع ArabiaWeather.com- تقع محافظة كرابي التايلاندية في جنوب البلاد على الساحل الغربي الذي يحده بحر أندامان، وتتمتع بسواحل مبهرة وجزر ساحرة إضافة إلى سلاسل جبيلة جميلة ونهر كرابي الذي تقع المدينة على مصبه.
 

وتعد كرابي واحدة من المدن الساحلية التايلاندية المثالية للراغبين في التمتع بالأماكن الطبيعة الخلابة والقيام بالنشاطات الممتعة مثل الغطس والغوص والصيد والتسلق، وتضم مجموعة من أفضل المشاهد الطبيعية الخلابة التي يمكن أن تراها حول العالم، وتضم أكثر من مائتي جزيرة استوائية ذات شواطئ ساحرة ومياه صافية وأسرار كثيرة أخرى.

 

ويوجد في كرابي عدد من الشواطئ التي خصصت للأزواج الراغبين في قضاء شهر العسل، بينما هناك شواطئ مخصصة للشباب والمغامرين من محبي النشاطات والحياة والصاخبة.

 

من بين أهم الأماكن السياحية في كرابي توجد جزيرة "في في" أو "كو في في" التي تقع شمال محافظة كرابي وتتربع على مساحة تبلغ 28 كيلومترًا مربعًا، والتي تضم مجموعة من الشواطئ المتميزة التي جعلتها من أجمل الوجهات السياحية حول العالم.

 

وتعد جزيرة الخيزران أيضًا مقصدًا آخر من المقاصد السياحية في كرابي، وهي واحدة من جزر في في الصغيرة غير المأهولة بالسكان وبها شواطئ جميلة وجذابة، أما جزيرة لانتاياي المعروفة باسم لونغ بتش فهي واحدة من أكبر الجزر وتعد المأوى المفضل لمحبي العزلة والاسترخاء في أجواء تتسم بالهدوء والسكينة.

 

وإذا كنت تبحث عن أفضل الشواطئ، فإن شاطئ رايلي يعد الأكثر شعبية ويعد من أجمل الشواطئ الموجودة في العالم حسب العديد من التقارير، أما شاطئ بودا فهو الآخر مفضل للكثيرين ويشتهر برماله البيضاء ومياهه الدافئة.

 

ما هو أفضل وقت لزيارة جزر كرابي ؟

صحيح أنه يمكن زيارة الجزيرة على مدار السنة والاستمتاع بذلك كما هو الحال في أغلب الأماكن السياحية في تايلاند التي تعد وجهة سياحية على مدار السنة، ولكن يمكن القول أن أفضل وقت لزيارة الأماكن السياحية في كرابي يكون في الفترة بين شهر نوفمبر إلى غاية شهر مايو.

 

شاهد أيضاً