نظرة على غوانزو أو "كانتون".. قبل السفر

2016/01/28 م ، 1437/04/18هـ
كانتون

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- غوانزو.. المعروفة أيضا لدى العديد من الغربيين بـ "كانتون" هي عاصمة مقاطعة قوانغدونغ وهي واحدة من مراكز التجمعات المدنية الأكثر أهمية في الصين.

 

تقع غوانزو شمال منطقة دلتا نهر اللؤلؤ، وقد أصبحت منذ عام 1957 مقرًا للمعرض التجاري السنوي الشهير للسلع الصادرة الصينية (أو معرض كانتون) ويعتبر هذا الحدث أقدم المعارض في الصين وواحدا من أكبرها، فقد جذب إليه أكثر من 150 ألفاً من ممثلي قطاع الأعمال الذين قدموا من جميع أنحاء العالم.

 

هناك مناطق في كانتون حيث يمكن للزوار أن يشاهدوا نمط الحياة التقليدية، حيث يجلس كبار السن ويتحدثون طيلة الوقت على طاولة الشاي وترى الطراز القديم من المحلات التي تديرها العائلات لبيع الأدوات الخاصة مثل المواد الغذائية المجففة والأعشاب الطبية.

 

لقد كانت كانتون عبارة عن امتياز أنجلو-فرنسي بعد حروب الأفيون، ولذلك ستلاحظ أن لها تأثرًا كبيرًا بالعمارة الأوروبية، كما أن العديد من المناطق في غوانزو تذكر الزوار بباريس أو لندن بفضل جانبي الطريق فيها التي تصطف بها الأشجار والمنحوتات.

 

تضم غوانزو الكثير من مشاهد العمارة الرائعة التي تعود إلى الحضارة الصينية القديمة، ولذلك يجب على الزوار عدم تضييع الفرصة لاستكشاف المكان بكل ما يجعل الزائر يقدر هذه المدينة.

 

أكثر ثلاث شوارع شهرة في المدينة هي بينجيانج لو، هوانشى لو ، وباي تان وهي شوارع يتجول بها السياح في كل مكان. ولأن العدد الكبير من المسافرين يأتون الى غوانزو يكون هدفهم التجارة، فإن هذه المدينة لها اسم عريق للتسوق مع تواجد عدد من المجمعات التجارية ومراكز التسوق الكبيرة هنا وهناك.

 

نظرة على الطقس في غوانزو

مناخ غوانزو شبه استوائي، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة فيها على مدار السنة 22 درجة مئوية ويكون أغسطس هو الشهر الأكثر ارتفاعًا في الحرارة بمتوسط 28 درجة مئوية . أما شهر يناير فهو أبرد الشهور بمعدل 13 درجة مئوية، ويكون موسم الأمطار بين أبريل وأغسطس.

 

شاهد أيضاً