بالفيديو: أرض نيبال الساحرة.. تستحق الزيارة والتطوع

2016/03/23 م ، 1437/06/14هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- قد تعتقد أن بلدا غير ساحلي لن يكون بذلك الجمال الساحر الذي ينشده المسافر غالبا، ولكنك في هذه الحالة أنت مخطئ كثيرا وها هي جوهرة "منطقة التبت" تثبت لك ذلك.. إنها نيبال.

 

تضم نيبال أعلى القمم الجبلية في العالم ومن بينها جبل ايفرست الذي يضم أعلى قمة، والذي يقع على الحدود مع الصين (في واحدة من أغرب الحدود)، ولهذه الأسباب تشتهر نيبال بالسياحة البيئية والمغامرات.

 

وتمتلك نيبال إضافة إلى القمم الجبلية المرتفعة العديد من عوامل الجذب السياحية، من الثقافات المتنوعة والتاريخ العريق إلى المناظر الخلابة، كانت السياحة هي الصناعة الأكبر والأولى فيها وأكبر مصادر الدخل، لكنها بعد زلزال 2015 المدمر والذي بلغت قوته 7.9 درجة فقدت الكثير من زوارها.

 

واليوم أصبحت هذه البلاد الساحرة الوجهة الأولى لسياحة التطوع، سواء من الشباب القادمين للمساعدة في البناء والتشييد أو التدريس، أو من القادمين كسياح فقط وهدفهم الوحيد ألا يتركوا هذه البلاد تئن وحدها صدمة الخسائر الاقتصادية.

 

هناك الكثير من النشاطات السياحية والمغامرات التي يمكن ممارستها خلال فترة سياحتك أو تطوعك، كركوب الدراجات والقفز بالحبال وصعود الجبال وتسلق الصخور والطيران الشراعي والمناطيد والطوافات المائية وقوارب الكاياك ورحلات السفاري وغيرها من الإثارة التي لا تنتهي.

 

في الفيديو السابق شاهدت نيبال قبل كارثة الزلزال المدمر، وفي هذا الفيديو يمكنك مشاهدة نيبال بعد الزلزال بتقنية 360 درجة، فما رأيك بالتوجه إلى هناك سائحا ومتطوعا؟ 

شاهد أيضاً