نيكاراغوا .. أرض البحيرات والبراكين

2016/04/25 م ، 1437/07/18هـ
نيكاراغوا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- رغم  أن أسعار الرحلات إلى بعض الوجهات السياحية العالمية تكلف الكثير من المال، إلا أن انخفاض أسعار الإقامة المحلية تساهم في توفير الميزانية الخاصة بك وتجعل تلك الرحلات تتحقق بشكل أفضل.

 

نيكاراغوا هي بديل أرخص عن أماكن أخرى في كوستاريكا التي تعد من أشهر الوجهات العالمية، ولكن إذا كنت ترغب في التخطيط لرحلة سياحية إلى هناك، فيجب أن تجعلها في أقرب فرصة ممكنة لأن نيكاراغوا أضحت مقصدا سياحيا شهيرا ومنافساً أيضا.

 

تقع نيكاراغوا في أمريكا الوسطى، تحدها من الشمال دولة الهندوراس ومن الجنوب كوستاريكا، تطل من ناحية الشرق على البحر الكاريبي ومن الغرب على المحيط الهادي.

وتتمتع نيكاراغوا بمناخ استوائي، ودرجة حرارة لطيفة جدا على مدار السنة، وهي مقسمة إلى ثلاث مناطق: منطقة المحيط الهادئ، والجبال الشمالية والوسطى وسهول ساحل الكاريبي.

 

تستحق نيكاراغوا حقا وصف "أرض البحيرات والبراكين" وهذه الأرض هي قلب أمريكا الوسطى وقلب الأمريكيتين، وهي المكان المثالي للسفر والمغامرات إذا كنت تبحث عن شيء مختلف في رحلتك القادمة.

 

في هذا البلد حيث يمكنك التمتع بجمالها الطبيعي بين العشرات من البراكين والأنهار والبحيرات، وأهمها البحيرة السحرية حيث سترى مئات من الأنواع الحيوانية والنباتية.

وبين سواحل وشواطئ البحر الكاريبي والمحيط الهادي، تسمح لك العروض السياحية بالتمتع ببعض الأنشطة مثل السباحة والغوص وركوب الأمواج، و ينبغي أن تصل إلى جزر الذرة التي تتميز بشعابها المرجانية المرجانية المدهشة والمناظر الطبيعية الجميلة.

 

كما يمكنك زيارة المدن الاستعمارية والكنوز الأثرية الإسبانية، ولابد من زيارة مدينة ليون، أين توجد العديد من المباني الأثرية وأكبر كاتدرائية في أمريكا الوسطى.

 

نيكاراغوا مليئة بأصناف من الغابات الجميلة والشواطئ والاحتفالات والمهرجانات بشكل شبه يومي من السياح الذين يتمتعون بتجربة حقيقية للثقافة المحلية وبشكل رخيص للغاية.

 

شاهد أيضاً