هايدلبيرغ الألمانية.. الدرب الذي يجمع التاريخ والرومانسية

2016/05/28 م ، 1437/08/21هـ
هايدلبيرغ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- ربما يكون "درب الفلاسفة" هو أجمل مسارات التنزه في ألمانيا وأوروبا عامة، وهو أهم ما يمكن أن تمرّ به في مدينة هايدلبيرغ الألمانية حيث يجمع بين التاريخ والرومانسية ويأخذك بين أزقة البلدة القديمة وحنايا الطبيعة الجميلة.

 

مدينة هايدلبيرغ هي واحدة من المدن الألمانية الجميلة، تقع على ضفاف نهر النيكار في الجنوب الغربي للبلاد بولاية بادن-فورتمبيرغ، وهي لا تبعد سوى 45 دقيقة بالسيارة عن مطار فرانكفورت الدولي.

لا تتميز هايدلبيرغ بقلعتها الشهيرة ونهر النيكار فقط، ولكن مبانيها ذات العمارة الباروكية وشوارعها المرصوفة بالحصى في البلدة القديمة تجعلها من بين المدن الرومانسة بألمانيا، كما أنها تعد مدينة علمية تضم أقدم جامعة في البلاد.

 

بنيت قلعة هايدلبيرغ خلال العصور الوسطى وقد كانت المقر الرئيس لأقوى الأمراء الألمانيين خلال 5 قرون، حتى طالها الدمار سنة 1693 للميلاد، ولكن مدينة هايدلبيرغ بقيت تلعب دوراً هاما في التاريخ الألماني.

وإضافة إلى القلعة، تشتهر المدينة بالطبيعة الخلابة المحيطة بها وخصوصا على جانبي نهر النيكار، وكذلك بجسرها الجميل الممتد فوق النهر، وبين مباني البلدة القديمة هناك العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي والخدمات السياحية.

 

يمكن للسياح الانضمام إلى جولات القوارب عبر النهر لمشاهدة المدينة من منظور مختلف، وتعتبر قوارب وسفن أسطول هايدلبيرغ أفضل القوارب للتمتع بالرحلات النهرية وهي تتوجه ذهاباً وإياباً إلى مدينة نيكارشتايناخ الجميلة.

وهناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكن التوجه إليها في المدينة مثل حديقة الحيوانات وملاعب نهر النيكار، ويمكنك أيضا ركوب القطار الجبلي أو الانضمام إلى مسارات المشي والتجول بين الغابات والطبيعة الخلابة.

 

شاهد أيضاً