هذه ليست قصور ولا متاحف .. هي محطات مترو موسكو

2016/01/07 م ، 1437/03/26هـ

موقع ArabiaWeather.com- إسماعيل القاسمي- قد تكون موسكو معروفة لدى البعض بهندستها المعمارية المذهلة في شوارعها بدءًا من قصر الكرملين إلى العديد من المباني الأخرى، ولكن معظم الناس ربما لا يدركون أن هناك عالماً آخر من التصميم الفاخر المدسوس تحت الأرض.

 

في معرضه الأخير "مستقبل مشرق"، نشر المهندس المعماري والمصور الفوتوغرافي الكندي ديفيد بوردني مجموعة من الصور المذهلة التي كشف فيها عن محطات المترو التاريخية في مدينتي موسكو وسان بيترسبورغ في روسيا.

 

وقد كان مترو موسكو وسان بيترسبرغ واحداً من أهم المشاريع التي قام بها الاتحاد السوفياتي عام 1935، وتم توجيه المهندسين المعماريين لإنجاز تصاميمهم حتى تكون مستقبلًا مذهلًا للمدينتين، فكانت المحطات مجموعة من الإنجازات الفنية الرائعة من الرخام المصقول والثريات.

 

وبينما حاول العديد من المصورين من قبل التقاط صور جميلة للمحطات فكان الأمر صعبًا أثناء النهار عندما تكون شبكة قطارات المترو مليئة الركاب، تمكن المصور الكندي في سلسلته الجديدة تأمين تصوير أفضل بعد ساعات عمل المترو، وهو الأمر الذي لم يكن مهمة سهلة، وفي بعض الحالات كان قادرًا فقط على العمل لمدة 20 دقيقة بعد الساعة 2 صباحًا.

 

شاهد أيضاً