هذه هي أشهر وأجمل 10 مدن سياحية في بلجيكا

2016/07/27 م ، 1437/10/23هـ
مدينة دينانت

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بلجيكا بلد صغير ولكنها واحدة من البلدان الأكثر أهمية في أوروبا، فهي تلعب دوراً كبيرا في الوسط السياسي في الوقت الحاضر، ومن ناحية أخرى فإن لها أهمية تاريخية تتجلى كثيرا في الهندسة المعمارية المذهلة.

 

وقد اخترنا عشر مدن كبيرة تتباهى بعمارتها القوطية المميزة في بلجيكا:

بروكسل

يضم مركز أوروبا عددا كبيرا من المعالم السياحية ومواقع التراث العالمي المصنف من اليونسكو، ولعل جراند بلاس هو الرمز الأكثر تميزا في العاصمة البلجيكية إضافة إلى المتحف وقاعة المدينة وجويلدهالس وغيرها.

 

أنتويرب

تستلقي المدينة على ضفاف نهر شيلدت، وتشتهر بمينائها الذي يعد من أكبر الموانئ في العالم، توجد بها العديد من الأماكن السياحية التي تتميز بهندستها المعمارية الأصيلة وتعتبر وجهة تسوق ممتازة.

غنت

هي المدينة الأكثر سكانا بعد أنتويرب وبروكسل، عرفت طيلة القرون الماضية بجامعتها الشهيرة ومينائها وتفتخر بهياكلها المعمارية ومتاحفها وفعالياتها الثقافية المتنوعة والحدائق العامة.

 

دينانت

لا تفخر مدينة الوالون التي تأسست على نهر ميوز بهندستها المعمارية الرائعة وقلعتها الشهيرة فقط، ولكن بمناظرها الطبيعية الخلابة كذلك.

لوفين

تستضيف عاصمة "فليميش برابانت" أقدم جامعة كاثوليكية قائمة، فضلا عن واحد من أكبر المستشفيات في أوروبا، وتفخر المدينة أيضا بالعديد من المباني المعمارية.

 

بروج

يشار إليها على أنها بندقية الشمال وهي مدينة تضم قنوات جميلة من العصور الوسطى، ومن بين عجائبها المعمارية كنيسة السيدة العذراء التي تعتبر من أطول مباني الطوب في العالم.

ميشلين

اشتهرت بالفن والهندسة المعمارية وكانت مركز جذب للرسامين والطباعيين والملحنين في عصر النهضة، تجد بها المنتجات اليدوية الأصلية كالنسيج والجلود وأربطة مشلان والمنحوتات الخشبية.

 

كورتريك

مدينة تفخر بعمارة العصور الوسطى التي تم الحفاظ عليها بشكل لا يصدق أيضا، من بينها المباني المدنية والكنائس، وتتوفر المدينة على العديد من المتاحف لاستكشاف الفن البلجيكي.

تورناي

شهدت أحداثاً تاريخية هامة ولعبت دائماً دوراً هاما في الحياة الثقافية والسياسية، وتعتبر من أهم المدن في البلاد فيما يتعلق بالتراث المعماري المحمي بواسطة اليونسكو.

 

بلانكينبرغ

مدينة ساحلية خلابة تعتبر منتجعا شعبيا للعطلات بالنسبة للبلجيكيين، تتميز بشواطئها ورصيفها الطويل الذي بني سنة 1933 إضافة إلى سحر البلدة القديمة والمطاعم المميزة.

 

شاهد أيضاً