هذه هي أفضل الأماكن السياحية في عجمان

2016/03/14 م ، 1437/06/05هـ
المتحف الوطني

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تشهد عجمان نموا سياحيا كبيرا، مثلها مثل الإمارات الأخرى، خاصة وأنها تضم عددا من المعالم السياحية المهمة والنشاطات الثقافية والاقتصادية والتجارية.

 

المتحف الوطني

وهو أحد أهم أماكن الجذب السياحية في مدينة عجمان، ويقع ضمن مبنى يعد من أهم القلاع والحصون التاريخية الموجودة في الإمارات، حيث بني في أواخر القرن 18، ويضم المتحف برجين للرياح وبرجين للمراقبة ومدفعين عند بوابته الكبيرة.

 

ميناء عجمان

بني في القرن 18 وقد تعرض للقصف من السفن الحربية البريطانية سنة 1820، وقد تم ترميمه خلال القرنين اللاحقين ليصبح مقرا لإقامة عائلات حكام الإمارة ضمن المبنى الذي يعد من أجمل القلاع في عجمان بقوسه الضخم.

 

مسجد الشيخ زايد

على غرار الكثير من المعالم الدينية الموجودة في عجمان، يبرز مسجد الشيخ زايد بهندسته المعمارية المثيرة للإعجاب، والتي جعلته يشكل أيقونة ومعلما بارزا في المدينة.

 

 

برج الاتصالات

كغيرها من إمارات الدولة شهدت عجمان طفرة كبيرة في البناء، ومن بين أهم الأبراج المشيدة برج اتصالات الجديد والذي يتميز بوجود كرة غولف عملاقة في أعلى ناطحة السحاب.

 

مدينة الإمارات

وتعتبر من المشاريع الأكثر الشعبية، حيث بنيت على بعد 20 دقيقة فقط من دبي والشارقة، وتضم عددا من مراكز التسوق والفنادق والمرافق، ومازالت المدينة السكنية والتجارية تتطور وتتسع بأبراجها المرتفعة.

 

الشواطئ

تضم عجمان عددا كبيرا من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية، والتي تعد أكثر أماكن الجذب السياحي إمتاعا لزوارها، كما أن الدلافين تسبح قبالة ساحل الإمارة وتجذب الزوار لمحاولة مشاهدتها.

 

التسوق

كما أن التسوق هو الآخر يعد فرصة كبيرة في عجمان التي تضم عددا من العلامات التجارية الكبيرة، وخاصة في مركز سيتي سنتر التجاري ومراكز التسوق الحديثة إضافة إلى الأسواق التقليدية والشعبية.

 

شاهد أيضاً