هكذا تحافظ على صحة عينيك في فصل الشتاء

2015/10/04 م ، 1436/12/20هـ
هكذا تحافظ على صحة عينيك في فصل الشتاء

موقع ArabiaWeather.com- يعتبر الجفاف أكثر مشكلة يمكن أن تحدث للعينين فى فصل الشتاء، كما أن التعرض المباشر للهواء البارد والرياح الشديدةواستخدام أجهز التكييف في المنازل والسيارات في الجو البارد يجعل الهواء المحيط بنا دافئاً وجافاً، والذي بدوره يمكن أن يسبب تبخر الدموع في العينين، فيؤدي ذلك إلى نقص كمية الدموع بالعينين، ما يسبب مشكلة الجفاف.

وهنا عدة نصائح لعلاج جفاف العين وحمايتهما خلال فصل الشتاء

 

علاج جفاف العين

يعني العلاج إعادة التدفئة للعين مع استخدام بعض الأدوية التي تستخدم لترطيب وحماية العين، مثل قطرة الدموع الصناعية للعين، التي تعوّض الدموع أو تلك التي تعمل على زيادة إفراز الدموع من العين لعلاج ذلك الجفاف.

 

- شرب كمية كافية من المياه للوقاية من الجفاف، حيث أن أيام الشتاء الباردة تتميز بجفاف الهواء، الذي يجعل الجسم بحاجة لشرب المياه، التي تعتبر ضروريةً للحفاظ على صحة العينين، مع تناول بعض الفواكة والخضراوات الخضراء، التي تمد الجسم بنسبة أخرى من السوائل.

 

- الحصول على قسط كاف من النوم، حيث يعتبر النوم مهماً جداً لتحسين جهاز المناعة، بيد أن قلة النوم تجعل العينين في حالة سيئة.

 

- وأخيراً، المحافظة على نظام غذائي صحي ومتوازن، حيث إن الجسم في الشتاء يحتاج لمزيد من الطاقة والتغذية، وذلك لحماية الجلد والعينين من الجفاف.

 

شاهد أيضاً