هكذا تستطيع الوصول إلى قمة جبل كليمنجارو

2016/09/29 م ، 1437/12/27هـ
جبل كليمنجارو

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تسلق جبل كليمنجارو هو حلم الكثيرين في هذا العالم، فهو واحد من أكثر التجارب السياحية روعة، خصوصا وأنه الجبل الأعلى في إفريقيا، ويقع في تنزانيا الرائعة محاطا بالعديد من المغامرات حوله.

 

كيفية الوصول

المطار الدولي الأقرب إلى جبل كليمنجارو هو مطار يحمل نفس الاسم، ويمكن الوصول إلى هناك عبر رحلات مباشرة من الشرق الأوسط عن طريق الخطوط القطرية أو الخطوط التركية، كما توفر خطوط برسيجن إير، و"إير فيفا" رحلات يومية بين كليمنجارو والعديد من المطارات المحلية في تنزانيا.

إذا كنت قادما من العاصمة الكينية نيروبي فيمكنك أن تحجز مع الخطوط الجوية الكينية، والتي سوف تكلفك حوالي 400 دولار لتذكرة سفر ذهابا وإيابا، وبدلاً من ذلك يمكنك السفر بالحافلات التي تقلع بمعدل مرتين يوميا وتستغرق حوال 4-5 ساعات بمقابل 40 دولارا للشخص في اتجاه واحد.

 

أما إذا كنت قادما من العاصمة التنزانية دار السلام، فيمكنك أن تطير إلى كليمانجارو بمقابل 320 دولار للشخص ذهابا وإيابا؛ بينما تستغرق رحلة الحافلة حوالي 7 إلى 8 ساعات بمقابل 20 دولار للشخص في اتجاه واحد.

 

الصعود إلى جبل كليمنجارو

من أجل تسلق جبل كليمنجارو ستكون بحاجة لاستخدام دليل سياحي مرخص، فإذا لم تكن على دراية جيدة بالطريقة المناسبة للحصول عليه لصعود كليمانجارو، فالسبيل الوحيد هو السفر عن طريق شركة سياحية، وعادة ما تكون الجولات بين 5 أيام وأربع ليالٍ إلى 7 ايام و6 ليالٍ، ومن الأفضل أن يكون اختيارك بحسب قدرتك على المشي.

نصائح قبل السفر

تذكر قبل السفر إلى كليمنجارو تأشيرات الدخول والتطعيمات اللازمة وكافة المعدات والأدوية التي يحتاجها غالباً المتسلقون، وبشكل عام سوف تنفق ما بين 500 دولارإلى 1,500 دولار على معدات يحتاجها معظم المتسلقين مثل كيس النوم، حقيبة وملابس مناسبة وملحقات أخرى للتسلق.

 

سوف تحتاج تطعيم ضد حمى الصفراء لأنه شرط إلزامي لدخول تنزانيا، ومن الأفضل طلب المشورة الطبية عن أي تطعيمات أخرى، كما تعد تنزانيا منطقة تنتشر فيها الملاريا.

أمور أخرى يمكنك القيام بها

وبصرف النظر عن المغامرة المعروفة والمتمثلة في تسلق كليمنجارو، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تراها في هذا الجبل، فعلى الجانب الغربي منه في ليموشو يمكن للمسافرين أن يقوموا بجولة يومين بين الحياة البرية.

 

ويوجد بين مسارات الجبل العديد من الشلالات الطبيعية مثل شلالات ماتيروني وشلالات كينوكاموري، وبالقرب منها الكثير من الطيور والقردة والحيوانات البرية، وفي سفوح الجبل هناك عدد من البحيرات البركانية مثل بحيرة شاﻻ، كما يمكنك التمتع بجولة استكشافية ثقافية للتعرف على قبيلة شاجى.

 

شاهد أيضاً