موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت مسافرًا لأوروبا، فقد تحظى بفرصة قضاء عطلة نهاية الأسبوع في براغ.. ما الذي يجب رؤيته والقيام به إذا كنت تمتلك يومين فقط للتجول في العاصمة التشيكية؟

 

اليوم الأول

ربما ترغب في البدء بساحة البلدة القديمة، لكن الأفضل أن تنطلق أولًا بزيارة إلى قلعة براغ وحدائقها التي تتيح لك الدخول المجاني، ستأخذ منك وقتًا بين ساعة إلى ساعة ونصف، أما إذا أردت أخذ جولة منظمة مع شروحات الدليل فسيلزمك ذلك أكثر من 3 ساعات.

 

أخرج من القلعة عبر البوابة الرئيسية في أعلى التلة حتى تستطيع مشاهدة المتاحف والقصور والمدينة كاملة من المكان المثالي للتعرف على براغ، تمامًا مثلما كان يفعل الملوك التشيكيون قديمًا.

 

لا يستغرق المشي من منطقة القلعة إلى مالا سترانا أو الحي الصغير سوى بضع دقائق، وهي منطقة حيوية وجميلة تمتلئ بالفنادق والمطاعم والسفارات، لكنك لن تجد العديد من المعالم السياحية الرئيسية هناك.

 

توجه بعدها إلى جسر تشارلز الذي يعتبر أكثر من مجرد جسر، فهو رمز براغ ونقطة جذب رئيسية فيها، حيث يعج بالسياح والفنانين والموسيقيين وباعة الهدايا التذكارية من الصباح وحتى الغروب، توقف هناك للتمتع بالتماثيل الموجودة على طول الجسر، ولإطلالة جميلة على نهر فلتافا والتقاط بعض الصور.

 

على الجانب الآخر من الجسر، يمكنك الصعود إلى أعلى برج بترين هيل، لإطلالة على المنطقة المحيطة ومدينة براغ بها. وتتطلب زيارة جسر تشارلز عادة بين 20 إلى 30 دقيقة، وإذا أضفت زيارة البرج ربما يتطلب منك وقتًا يصل إلى نصف ساعة أخرى.

 

بعدها يمكنك التوجه نحو ساحة فاتسلاف وهي واحدة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في المدينة الجديدة وأكثر الساحات تميزًا في براغ، وهناك يمكن أن تتناول الغداء حيث تصطف فيها الفنادق والمتاجر والمطاعم والمقاهي.

 

في نهاية الساحة يلوح المتحف الوطني إذا رغبت في زيارته، ويمكنك أيضًا الوصول بسهولة إلى متحف موتشا الصغير والشهير، ثم إلى بيت البلدية الذي يمكنك الوصول إليه باتباع شارع يندريسكا حتى تصل إلى برج Jindrisska وهو أطول جرس في براغ، ويقع في ساحة سنوفازنا.

 

تعد "بيت البلدية" أكبر قاعة موسيقية في المدينة وهي كنز حقيقي من الأعمال الفنية الحديثة لألفونس موشا وغيره من الفنانين التشيكيين الشهيرين. وسيكون الوقت المطلوب للتوقف للغداء في ساحة فاتسلاف والتجول إلى بيت البلدية والتوقف في متحف موتشا وبرج الطاحونة بين 3 إلى 4 ساعات.

 

أنت الآن في المدينة القديمة في براغ، والتي يمكن أن تأخذ منك يومًا آخر للزيارة بسهولة ودون أن تشعر وسط هذه الأجواء الجميلة، لذلك من الأفضل أن تختار مكانًا جميلاً لتناول العشاء في أحد المطاعم العديدة هناك وتتوجه للراحة قبل بدء يوم جديد.

 

اليوم الثاني في براغ

ينبغي أن يكون هذا اليوم مكرسًا للمعالم السياحية في المدينة القديمة، فإذا قضيت بعض الوقت في البلدة القديمة في مساء اليوم الأول فستعرف بالتأكيد قيمة الجمال الذي ستقبل عليه اليوم.

 

تبدأ الجولة في ساحة البلدة القديمة التي تضم عددًا من المعالم السياحية الهامة مثل كنيسة Our Lady before Týn ذات الطراز القوطي الجميل، وكنيسة القديس نيكولاس وقاعة البلدة القديمة أين سترى تجمع الناس لانتظار دقات الساعة الفلكية.

 

تستغرق ساحة البلدة القديمة والساعة الفلكية ساعة من الزمن للاكتشاف، يمكنك أن تستقل عربة بالحصان هناك، واكتشاف الكنوز في متاجر الهدايا التذكارية على طول شارع كارلوفا والتمتع بالتسوق الراقي على طول شارع باريسكا.

 

سمات
شاهد أيضاً